• في برقية إلى الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: حريصون على تطوير العلاقات معكم، والعمل معاً لإنجاز المصالحة
    2024-10-23
    أبرقت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى فهد سليمان، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تشكره فيها باسم الحزب الشيوعي الصيني، والشعب الصيني، على برقية كان قد أرسل بها الأمين العام للجبهة الديمقراطية مهنئاً بالذكرى الـ 75 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

    وقالت البرقية: يهتم الحزب الشيوعي الصيني بتطوير علاقات الصداقة مع حزبكم، ويحرص على مواصلة تعميق التعلم المتبادل والاستفادة المتبادلة بين الحزبين وتعزيز التواصل والتعاون بينهما، بما يدفع تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الفلسطينية إلى الأمام على نحو شامل.

    وأضافت البرقية: يعتبر الحزب الشيوعي القضية الفلسطينية قضية جوهرية في الشرق الأوسط، وسيواصل الجانب الصيني دعمه الثابت للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، ولإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية في أسرع وقت، مهما كانت تغيرات الأوضاع في الساحة الدولية.

    كما أضافت البرقية أن الشعب الصيني يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

    وأكدت البرقية على ضرورة التعاون المشترك بين الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، لتقديم مساهمات أكبر في الدفع بتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

    كما أكدت البرقية أن الحزب الشيوعي الصيني يواصل تحركه من أجل بذل الجهود المشتركة مع كافة القوى التقدمية في العالم لإيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.

    وكانت العاصمة الصينية بكين برعاية من الحزب الشيوعي الصيني، قد استضافت حواراً وطنياً فلسطينياً شاملاً نتج عنه إصدار (إعلان بكين) الذي يؤسس للوصول إلى مصالحة تعجل في تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني.

     

     

    الإعلام المركزي


    http://www.alhourriah.ps/article/95201