• بيان صادر عن اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية [ حق ] في لبنان. ندعو إلى تضافر جهود الجميع من أجل التصدي للعدوان واحتضان النازحين.
    2024-09-24

    في سياق عدوانه المفتوح ضد شعبنا الفلسطيني واللبناني، استكمالا لحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في غزة والضفة، واستمرارا لمجازره الوحشية البشعة ضد الشعب اللبناني الشقيق، والتي وصلت ذروتها بتفجير أجهزة الهواتف اللاسلكية وجريمة الاغتيالات في الضاحية الجنوبية الابية، اقدم الاحتلال الصهيوني على توسيع عدوانه وحربه المفتوحة ضد المدنيين اللبنانيين في مختلف المناطق اللبنانية، مُوقعاً مئآت الشهداء وآلاف الجرحى، في إطار البحث عن صورة انتصار عَجِز عن تحقيقها في غزة الابية، بٍفعل الصمود الشعبي الاسطوري وبسالة المقاومة بمختلف أجنحتها وتشكيلاتها العسكرية.

     إن هذا العدوان الارهابي البربري المُستنكر والمدان، سيتحطم على صخرة المعادلة الثلاثية الذهبية القائمة على وحدة الشعب والجيش والمقاومة، التي لقّنت العدو دروسا بالانتصارات والانجازات، وها هي تُقدٍّم خيرة قادتها ومجاهدوها شهداء على طريق القدس، دعماً واسناداً لمقاومة شعبنا في غزة والضفة في مواجهة المشروع الصهيوني الاستيطاني الاحلالي الذي يتنكر لوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة في العودة والدولة والقدس.

    إننا في اتحاد [حق]، إذ نُحيّي صمود الشعب اللبناني ومقاومته المظفرة، وشهدائه الابرار، نؤكد وقوف الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته الوطنية والسياسية والاجتماعية والشعبية إلى جانب لبنان الشقيق، ونُسخّر كل إمكانيات شعبنا وطاقاته في خدمة لبنان الرسمي والحزبي والشعبي لمواجهة هذا العدوان وإحباط أهدافه.

    إننا في اتحاد [حق]، ندعو إدارة وكالة الغوث في لبنان، إلى الشروع في تطبيق المرحلة الأولى من خطة الطوارئ التي أعلنت عنها، لمواكبة موجات النزوح من الجنوب إلى مراكز الايواء المُحدّدة، وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية. وفي هذا السياق نُجدّد الدعوة لتوفير الأموال اللازمة لتوفير خطة طوارئ شاملة تحاكي احتياجات كل اللاجئين في المخيمات والتجمعات في لبنان. كما ندعو إلى تضافر جهود جميع الفصائل واللجان الشعبية والاتحادات والمؤسسات، من أجل القيام بواجباتها تجاه شعبنا ونازحيه، ودعم صمودهم وبلسمة جراحهم والتخفيف من آلامهم وتلبية احتياجاتهم.

     

        اتحاد لجان حق العودة [ حق]

            الاثنين ٢٣ أيلول ٢٠٢٤




    http://www.alhourriah.ps/article/94416