• استشهاد لاجئ فلسطيني من مخيم البرج الشمالي جراء العدوان "الإسرائيلي" على لبنان
    2024-09-24

     

    استشهد الشاب محمد إسماعيل الحاج (22 عامًا)، وهو لاجئ فلسطيني من أبناء مخيم البرج الشمالي، يوم الاثنين، 23 أيلول/سبتمبر، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة المعشوق جنوبي لبنان.

     

    ووفقًا للتفاصيل، التي نقلتها مصادر محلية في مخيم البرج الشمالي، كان الشهيد الحاج موجودًا في مكان عمله بتجمع المعشوق عندما استهدفت غارة جوية "إسرائيلية" الموقع، ما أدى إلى استشهاده. وأشار إلى أن الشهيد يعمل في المنطقة لتأمين قوت يومه، وقد أصيب جراء القصف الذي طال منشآت مدنية في المنطقة.

     

    ويأتي هذا الاستهداف في سياق التصعيد "الإسرائيلي" المتواصل على لبنان، والذي بدأ منذ ساعات الصباح، حيث طال القصف الإسرائيلي العنيف عددًا كبيرًا من البلدات والقرى الجنوبية وصولاً إلى منطقة البقاع. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة العدوان حتى الآن بلغت 274 شهيدًا وأكثر من 1024 جريحًا.

     

    وزير الصحة اللبناني في أحدث تصريح صحفي له، قال: إن حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على لبنان منذ صباح اليوم بلغت 274 شهيداً، بينهم 21 طفلاً، بالإضافة إلى 1024 جريحاً نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

     

    وأكد الوزير أن القصف استهدف بشكل مباشر سيارات الإسعاف والإطفاء، مما عرقل عمليات الإنقاذ والإغاثة. كما أشار إلى نزوح آلاف العائلات من المناطق التي طالتها الغارات "الإسرائيلية" بحثاً عن مناطق أكثر أماناً في ظل استمرار التصعيد العسكري.

    يذكر أن مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومنازل في تجمع القاسمية للاجئين الفلسطينيين تعرضت لأضرار جراء قصف "إسرائيلي" على مناطق جنوبي لبنان صباح اليوم، فيما أغلقت وكالة "أونروا" مكاتبها وعياداتها الساعة 12 ظهراً في لبنان جراء تردي الوضع الأمني.


    http://www.alhourriah.ps/article/94413