• مدير الأونروا يبحث مع محافظ دمشق جهود إعادة تأهيل مخيم اليرموك وتسهيل عودة الأهالي
    2024-09-24

    ناقش مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في سوريا، أمانيا مايكل-إيبي، مع محافظ دمشق، المهندس محمد طارق كريشاني، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود لضمان استمرار تأمين عودة المهجرين إلى منازلهم في مخيم اليرموك، بالإضافة إلى تأهيل البنى التحتية.

    تناول الاجتماع واقع الخدمات الأساسية في المخيم، بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والخدمية، بالإضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء ووسائل النقل. وجرى بحث الجهود المشتركة بين محافظة دمشق ووكالة الأونروا لتسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم، ضمن معايير السلامة الإنشائية والموافقات المطلوبة.

    وأكد المهندس كريشاني التزام المحافظة بتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات لعمل الوكالة في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المحلي في عملية تأهيل البنية التحتية وفق الأولويات المحددة.

    في إطار تحسين الخدمات في المخيم، وجه كريشاني بمتابعة مطالب زيادة وسائل النقل ومعتمدي بيع مادة الخبز، بالإضافة إلى ترحيل السيارات المتضررة المتروكة في المخيم، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الأونروا ودائرة خدمات اليرموك.

    من جانبه، أعرب مايكل-إيبي عن شكره للحكومة السورية على التسهيلات والدعم الذي تقدمه لعمل الأونروا في مخيم اليرموك والمناطق الأخرى في دمشق وسوريا، مشيرًا إلى الزيادة في عدد الأهالي العائدين إلى منازلهم في المخيم. وأوضح أنه يجري العمل حاليًا على تأهيل مدرسة جديدة لافتتاحها في العام المقبل، إضافة إلى تأهيل مركز التنمية المجتمعي وعدد من المنازل.


    http://www.alhourriah.ps/article/94411