• هيئة العمل الفلسطيني المشترك تقيم اعتصاماً مركزياً للاجئين الفلسطينيين أمام مكتب لبنان الإقليمي. ـ عدنان يوسف: ندعو المفوض العام وإدارة الأونروا لتوفير احتياجات اللاجئين وضمان أمان الموظفين وحقوقهم.
    2024-09-18

    تزامناً مع زيارة المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إلى لبنان, أقامت هيئة العمل الفلسطيني المشترك سلسلة من الاعتصامات والتحركات في مختلف المناطق اللبنانية أمام مقرات الأونروا جرى خلالها التعبير عن أبرز احتياجات اللاجئين الفلسطينيين ضمن مذكرة موحدة تضمنت أبرز المطالب.

    وفي بيروت ومن أمام مكتب لبنان الاقليمي للأونروا شارك عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وحشد واسع من جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في الاعتصام الجماهيري الذي دعت له هيئة العمل الفلسطيني المشترك وبتغطية عدد واسع من المحطات الإعلامية.

    كلمة الاعتصام ألقاها الرفيق عدنان يوسف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثلها في قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أكد فيها على تمسك شعبنا بالأونروا ورفضه كافة مشاريع إلغائها باعتبارها شاهداً دولياً على نكبته وصاحبة التفويض الدولي بإغاثة وتشغيل لاجئيه وفق القرار 302, وأدان الاستهدافات الاسرائيلية لمقرات الاونروا ومراكزها وارتكاب أفظع المجازر فيها, مجدداً رفضه اتخاذ إدارة الأونروا أية إجراءات عقابية بحق أي موظف على خلفية انتمائه الوطني وضمان الأمن والأمان الوظيفي للعاملين فيها وحفظ كرامتهم وحقوقهم.

    ودعا يوسف لتحسين الخدمات الصحية خاصة لأصحاب الأمراض المستعصية من مرضى السرطان والكلى ورفع قيمه الاستشفاء الى 80%, وتوسيع دائرة المستفيدين من برنامج العسر الشديد وتوزيع المساعدات النقدية بشكل دوري ومنتظم وشمولها كافه الفئات العمرية.

    كما دعا الأونروا لشمول خدماتها كافة التجمعات الفلسطينية أسوة بالمخيمات واستكمال إعمار البارد بشقيه القديم والجديد وإعادة تأهيل المنازل الآيلة للسقوط بالاضافة لكاسر الموج في الرشيدية وإعادة تأهيل خزان القاسمية وصيانة مدارس عين الحلوة.

    وفي الختام أكد يوسف على ضرورة تأمين الموازنات المالية اللازمة لتوفير خطة طوارئ عاجلة وشاملة تعزز صمود اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وتصون نسيجهم الوطني والاجتماعي.




     

    بيروت 17-9-2024


    http://www.alhourriah.ps/article/94270