الطلبة وذويهم .
رحبت الرفيقة ضحى صالح بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
تحدثت في الندوة الرفيقة بشرى حلاوة فأشارت أن فن التعامل مع الطلاب موجه للمعلمين والمهتمين بمجال التعليم ، في المحور الأول تناولت شخصية المعلم (مثال : أنا كمعلم ولدي الكثير من الشهادات العلمية ولدي خبرات ومعلومات كثيرة لكن من دون شخصية قوية لا يمكن أن أنجح) ؛ فهنالك شخصيتين مؤثرتين في العالم الشخصية الإيجابية والشخصية السلبية . ثم ننتقل لنبرة الصوت التي يجب أن تكون واضحة ومسموعة لجميع الطلاب .
وأكدت على أهمية لغة الجسد في شخصية المعلم فالأيحاءات تساعد على وصول المعلومات بكامل المرونة والليونة ، لكن هنالك أسلوب يستخدم من قبل المعلمون تجاه الطلاب وهو ( إصبع التهديد : كثير من المعلمين يستخدمون هذا الأسلوب مع الأسف المحزن يجدر بهم استبداله بالإشارة بالكف).
ثم أشارت الى أهمية التواصل البصري بأنه طريقة النظر على الطلاب ؛ فلا يجب أن يكون لشخصٍ واحدٍ فقط ، بل النظر لكافة أفراد الطلاب لكي يستشعرون بأن كل طالب منهم هو مصدر أهمية وللتعرف على الطلاب الذين يستفسرون منهم والذين يتلقون ضمن أعداد هؤلاء الطلاب . لهذا يجب التركيز على هذا المجال وعدم التغافل عنه.
وفي المحور الثاني تناولت أنماط الطالب ويكون بالاختلاف بينهم:
١-النمط الثرثار او الساخر او المشاغب
٢-النمط كثير الشكوى
٣-النمط المدعي بالمعرفة (أبو العريف).
وفي المحور الثالث تحدثت عن طرق التدريس والاساليب العلمية وأهمية استخدم وسائل الايضاح .
خلال الندوة دار حوار واسع مع الحضور أغنى الموضوع المطروح للنقاش .