• أول مجموعة من أطفال غزة تلقّوا لقاحات شلل الأطفال والحملة تنطلق رسمياً اليوم
    2024-09-01

    تلقّت أول مجموعة من الأطفال لقاحات شلل الأطفال في قطاع غزة، أمس السبت، قبل حملة رسمية تبدأ اليوم الأحد، بقيادة الأمم المتحدة، الأحد.

    وكان الأطفال في  مستشفى ناصر في خان يونس، وسط غزة، من بين أول من تلقّوا اللقاحات الحيوية، بحسب مشاهد عرضتها وكالة "رويترز". 

    وتخطط وكالة الأمم المتحدة الرئيسية في غزة (الأونروا)، لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل في القطاع الذي مزقته الحرب الإسرائيلية.

     

    هذا ومن المقرر أن تبدأ اليوم "هدن إنسانية" لا تزال ملامحها غير واضحة هدفها السماح بدء التطعيم ضد شلل الأطفال على نطاق واسع في قطاع غزة، بعدما أفادت الأمم المتحدة بموافقة "إسرائيل" على هذه الهدن رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهراً.

    وقالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إنّ اللقاحات سيجري تقديمها من الساعة السادسة صباحاً من اليوم الأحد وحتى الثانية من بعد الظهر، من الأحد إلى الثلاثاء، في وسط القطاع، مضيفةً أنه "في نهاية كل حملة تطعيم مناطقية، سيجري تقييم للوضع". 

    المكتب الاعلامي في غزة: حملة التطعيم تستوجب وقفاً فورياً لإطلاق النار

    وأمس السبت، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة  بأنّ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال "مهمة وضرورية، وتستوجب وقفاً فورياً لإطلاق النار"، ودان "خلق الاحتلال هذه البيئة الخطيرة، والتي تَشَكَّل من خلالها مرض شلل الأطفال في القطاع".

    وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن "هذا الواقع المرير، الذي يعيشه الأطفال في غزة"، وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال من أجل "وقف هذا النزف الخطير بحق الأطفال".

    وقال وكيل وزير الصحة، يوسف أبو الريش، خلال مؤتمر صحافي نظمته وزارة الصحة في غزة لإطلاق الحملة رسمياً:  "لو كان المجتمع الدولي يريد نجاح الحملة فعليه أن يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة".


    http://www.alhourriah.ps/article/93781