• مشاركاً صوراً لهم على صفحته الرسمية.. الرئيس الكولومبي: يجب ألا تنسى الإنسانية الأطفال الذين عانوا من الإبادة الجماعية في غزة
    2024-07-23
    بوغوتا: شارك الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، يوم الاثنين، صورا لأطفال فلسطينيين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 9 أشهر.

    وعلق قائلا عبر منصة "اكس": "يجب ألا تنسى الإنسانية الأطفال الذين عانوا من الإبادة الجماعية في غزة".

    وأوضح أنه "إذا تجاهلنا هذه الجريمة ضد الإنسانية، فسيكون أطفالنا هم من سيتم قصفهم".

    يذكر أن بيترو انتقد مرارا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كان آخرها حين قال "أنا غاضب جدا" حيال المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوب غزة يوم 13 تموز/يوليو الجاري، والتي أسفرت عن استشهاد 90 مواطنا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء.

    ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حربا على غزة أسفرت عن نحو 129 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

    وتواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.


    http://www.alhourriah.ps/article/92625