• غانتس: سنمارس مزيد من الضغوط السياسية والاقتصادية والعسكرية لتحقيق أهداف الحرب
    2024-04-22
    تل أبيب: قال رئيس معسكر الدولة وعضو مجلس الحرب الوزير بيني غانتس أن إسرائيل لم تحقق أهدافنا  في الحرب حتى هذه اللحظة وأن الجيش يواجه تحديات عملياتية صعبة في قطاع غزة. 

    ووأكد غانتس في تصريح صحفي لوسائل الإعلام يوم الأحد أن إسرائيل ستعمل على مزيد من الضغوط السياسية والاقتصادية والعسكرية من أجل ضمان تحقيق أهداف الحرب، مشيرا إلى ضرورة ايجاد حكم بديل لحركة حماس في غزة.

     وقال في تصريحه كما نقلته "يديعوت أحرنوت": "استعداداً لعيد الفصح، طلبت أن أقف هنا في هذه الساعات الصعبة وأناشد عائلات المختطفين الذين يحتضنهم المجتمع الإسرائيلي بأكمله، إلى سكان الشمال والجنوب الذين لم يعودوا بعد إلى ديارهم - ونحن ملتزمون بهم، أهالي القتلى - الذين دفعوا أغلى ثمن على الإطلاق، ونسعى إلى تقويتهم، من أجل الجرحى الذين نتمنى لهم جميعًا الشفاء، ولجميع المقاتلين وأفراد قوات الأمن ومنظمات الإنقاذ والمنظمات المدنية، الذين هم في طليعة العمل".

    وبحسب قوله، "منذ سمحات توراة، دولة إسرائيل أمر مؤلم وحزين، ولكنه أيضًا حازم وقوي. إننا نقاتل على جبهات مختلفة، وبمساعدة نقاط قوتنا كشعب وكمجتمع، سنهزم أعدائنا هذه المرة أيضًا.

    وأضاف: "لقد حققنا إنجازات في ساحة المعركة. لقد أعدنا بعض فتياتنا وأولادنا إلى حدودهم، وقمنا بتصفية العديد من كبار مسؤولي حماس، ودمرنا قدراتها العسكرية، ودفعنا ثمناً باهظاً من حزب الله. كما أثبتنا أن إسرائيل تمتلك التكنولوجيا والأمن.

    وأضاف غانتس: "التفوق، وبمساعدة صداقتنا، تمكنا من احتواء إيران". "وفي الوقت نفسه، علينا أن نقول للجمهور الإسرائيلي بأمانة ونعم - إننا لم نحقق بعد أهدافنا، وأولها إعادة المختطفين والسكان إلى منازلهم. لم ننجح بعد - ولكننا في الحقيقة لم نقدم أي شيء". ولن نستسلم أبدًا، وهذه هي مسؤوليتنا كقيادة".

    وأشار غانتس إلى تصريحات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وأوضح: "يؤسفني أن الوزراء يعبرون عن أنفسهم أحيانًا بشكل غير مسؤول".

    وقال غانتس أيضًا إنه "من المتوقع أن ترقى القيادة إلى مستوى الحدث. الوزراء الذين يضرون بأمن الدولة يجب ألا يجلسوا في مجلس الوزراء. يجب إجراء مناقشات نقدية لتعزيز أهداف الحرب، حتى في أيام السبت والأعياد. هناك لا وقت للمختطفين، الجنود لا يتوقفون في ساحة المعركة، هكذا يجب أن يتصرف رجال الدولة، ويجب أن نكون قدوة شخصية، وبالتأكيد عدم الانخراط في الفرقة أو محاولات تمرير القوانين والقرارات التي تضر بمصالحنا الأمنية والسياسية. يجب أن نركز على الكفاح والشراكة بين الجميع، ويجب ألا نفضل قطاعًا أو مجموعة، مسؤوليتنا كقادة هائلة - يجب أن نكون جديرين بها.


    http://www.alhourriah.ps/article/89874