• استطلاع: أغلبية إسرائيلية تؤيد العملية العسكرية في رفح
    2024-04-01
    تل أبيب: تؤيد أغلبية الإسرائيليين أنه يجب أن يكون هناك عمل عملياتي في رفح حتى على حساب المواجهة مع الولايات المتحدة، وفقًا لمسح أجرته القناة العبرية 14 ومعهد دايركت فولز الذي نشر مساء يوم الأحد في الطبعة الرئيسية.

    وبحسب بيانات الاستطلاع فإن 64% يؤيدون العمل العسكري في رفح حتى لو أدى إلى توتر مع الولايات المتحدة، بينما يعتقد 32% أنه لا ينبغي القيام بأي تحرك في رفح إذا كان ذلك سيؤدي إلى صراع مع الأمريكيين، فيما قال 4% آخرون ذلك. عدم إبداء رأيهم في هذه القضية.

    وفي وقت سابق من يوم الأحد، أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتصريح لوسائل الإعلام وأعلن أننا " وافقنا على الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي للعملية في رفح "، وأشار نتنياهو إلى أن "القوات تستعد لإجلاء السكان المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية. وهذا صحيح على المستويين العملي والدولي. يستغرق الأمر وقتا، لكنه سيتم إنجازه، سندخل ونقضي على كتائب حماس لسبب واحد بسيط: لا نصر دون دخول رفح".

    كما ذكرنا قبل أيام، أفادت تقارير أن لقاءات وزير الجيش وعضو مجلس الحرب يوآف غالانت مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية في واشنطن لم تكن تهدف إلى عرقلة العملية العسكرية في رفح، بل إلى التخطيط لكيفية تنفيذ العملية العسكرية. ولن يتعرض سكان غزة للأذى أثناء تنفيذه.

    بحسب التقرير، يعد هذا تغييرا في نقطة انطلاق المحادثات في واشنطن - بعد أن أعرب المسؤولون الأمريكيون لأسابيع عن معارضتهم لأي عملية عسكرية هجومية في رفح، حيث قدروا أن إسرائيل لا تنوي مواصلة وتوسيع المناورة البرية. في غزة إلى منطقة رفح في قطاع غزة، وذلك على خلفية شهر رمضان المبارك.


    http://www.alhourriah.ps/article/89346