• معاريف: فوضى في مكتب نتنياهو بسبب عاصفة التسريبات والجميع يشك في الجميع
    2024-03-16
    تل أبيب: كشفت صحيفة "معاريف" العبرية يوم الخميس، عن أجواء من الفوضى وهوس الارتياب تسود في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جراء عاصفة التسريبات المتوالية، فقد بات الجميع يشك في الجميع، ويهيمن شعور عام بالنفور والانزعاج من الأمر.
    وزعمت صحيفة "معاريف"، أن بعض الشخصيات البارزة والمعروفة في محيط نتنياهو على وشك ترك منصبها، وأبرز شخص قد يجد نفسه خارج العمل بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي هو مدير عام المكتب يوسي شيلي، إذ تلقى الرجل انتقادات واسعة النطاق بسبب أدائه خلال الحرب.
    ومن المستبعد كذلك أن يبقى مستشار نتنياهو، توباز لوك، في منصبه مدة أطول، لا سيما وقد تزايد الاستياء المتبادل بين الرجلين بعد 9 سنوات، فضلاً عن الانتقادات الأخيرة بشأن سوء أدائه في المنصب.
    ومن بين الشخصيات الأخرى التي تواجه انتقادات في المكتب، المتحدث باسم حزب الليكود غي ليفي، ولذلك يُتوقع ألا يبقى في منصبه مدة طويلة؛ ورئيس جهاز المعلومات الوطني موشيه كحلون؛ ورئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء تساحي برافرمان. كما يفكر المدير العام لحزب الليكود، تسوري سيسو، في البدء بمسار جديد، ويتطلع إلى تولي منصب دبلوماسي أو تعيينه في الكنيست.
    أما الجدل الأكبر، فيدور حول إيفي أزولاي، مدير مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء، والذراع التنفيذية المقربة من سارة نتنياهو منذ سنوات. فهو يعرف كثيراً من الأسرار عن عائلة رئيس الوزراء، وليس بالرجل الذي يقبل الاستبعاد بسهولة. لذا يحاول نتنياهو الآن ترتيب عمل له في الإشراف على مشروع تنموي في هضبة الجولان المحتلة.
    في غضون ذلك، تتزايد الانتقادات بين مسؤولي حزب الليكود بشأن تسريبات مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وقال بعضهم إن "الصراعات الداخلية وموجة التسريبات من المكتب تؤذي نتنياهو وتؤثر سلباً في عمل طاقم رئيس الوزراء".
    وقالت مصادر مطلعة الأسبوع الماضي، إن المكتب قرر اللجوء إلى إجراء اختبار لكشف الكذب على جميع الموظفين، للوقوف على المصدر المحتمل التسريبات.

    http://www.alhourriah.ps/article/88886