• "مقطتفات من البيان التأسيسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"
    2024-02-22
    إن جبهتنا ( الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) التي أعطت برنامج "آب" السياسي والعسكري الثوري ، والذي يؤكد أن طريق تحرر البلدان المتخلفة في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية في هذا العصر - عصر الاستعمار والامبريالية - هو طريق واحد .. طريق الكفاح المسلح المرتبط بايديولوجية ثورية .. ايديولوجية الطبقة العاملة، ستناضل يوميا على طريق مجابهة الصهيو-نية والامبريالية العالمية وقوى الثورة المضادة ، بأفق حرب التحرير الشعبية مع
     
     
    جميع القوى المعادية للامبريالية والرجعية في هذا العالم قوى المعسكر الاشتراكي وحركة التحرر الوطني العالمية والاحزاب العمالية والاشتراكية في البلدان الراسمالية الاستعمارية لدحر الامبريالية العالمية والصهيونية ، لتحرير الانسان والأرض الوطنية.
    إن جبهتنا ستناضل على طريق بناء جبهة عالمية معادية للامبريالية العالمية، هذه الامبريالية التي تشن اليوم حربها الاستغلالية على امتداد العالم الثالث لقهر ارادة الشعوب الوطنية ووقف تيار الثورة الاشتراكية العالمية ، وما هجمة حزيران الصهيونية - الامبريالية عام 1967 الا حلقة من حلقات الثورة المضادة التي تقودها الولايات المتحدة العدو الأول لحركة التحرر الوطني العالمية وللمعسكر الاشتراكي بجميع محاوره .
    إن مسألة تحرير فلسطين مرتبطة جدليا ويوميا بالنضال العالمي المشترك ضد الاستعمار والامبريالية والرجعية العالمية ، تماما كما يرتبط بقاء الكيان الاسرائيلي جدليا ويوميا بالارتباط مع الامبريالية العالمية عامة والامبريالية الأميركية خاصة .
    لتتوجه كل البنادق الى صدر العدو الصهيوني - الاستعماري
    عاشت حركة المقاومة الفلسطينية الثورية وعاشت وحدة الكفاح العالمي المشترك ضد الامبريالية والصهيونية والثورة المضادة العالمية.
    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
    22/2/1969
    الجبهة_الديمقراطية_55

    http://www.alhourriah.ps/article/88293