• الديمقراطية تستضيف الحملة الأهلية في ذكرى انطلاقتها ودعما لغزة والضفة
    2024-02-21
    بشور: نثمن الاسهامات العسكرية والسياسة والفكرية المتعددة للجبهة الديمقراطية
    بدر : ندعو لاستراتيجية كفاحية تقطع الطريق على كافة مخططات تصفية القضية الفلسطينية
    في اطار فعالياتها بالذكرى 55 لانطلاقتها، التي خصصتها لدعم قطاع غزه ومقاومتها، استضافت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاجتماع الدوري للحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، وذلك في قاعة الشهيد ابو عدنان قيس في مخيم مار الياس بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور عدد واسع من قيادات الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وشخصيات سياسية وفكرية واجتماعية لبنانية وفلسطينية..
    افتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء من فلسطينيين ولبنانيين وعرب واممين. ثم قدم مؤسس الحملة المناضل القومي *معن بشور كلمة باسم الحملة* كلمة أشاد فيها بالاسهامات العسكرية والسياسة والفكرية المتعددة للجبهة سواء في اطار الحركة الوطنية الفلسطينية او الحركة القومية العربية، متوجها بالتحية الى قيادة الجبهة وجناحها العسكري قوات الشهيد عمر القاسم، كما توجه بالتحية لشهدائها وكافة مناضليها، مشيرا الى ان ذكرى الانطلاقة تتزامن مع الذكرى السادسة والستين للوحدة بين سورية ومصر.
    *كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو مكتبها السياسي ونائب مسؤولها في لبنان الرفيق أركان بدر، فتوجه بالشكر لمبادرة الحملة ولدورها الريادي دعما للقضايا العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية، وحيا الشهداء والاسرى وصمود شعبنا وبسالة المقاومة في مواجهة حرب الابادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني بالشراكة الكاملة من ادارة بايدن ودول الغرب الاستعماري في ظل صمت رسمي عربي يشكل غطاء لمواصلة العدوان.
    وحذر بدر من تداعيات اي عملية عسكرية اسرائيلية في رفح وما سينتج عنها من مجازر، واضعا هذا الامر برسم الولايات المتحدة والدول الغربية والغربية، داعياً الى ممارسة ضفوط جدية لوقف العدوان والمجازر وحرب الابادة في غزة والعدوان والاستيطان والتهويد والاعتقالات والقتل في الضفة لفرض التهجير القسري. مشيرا الى ان الحرب المفتوحة على اللاجئين من خلال تجفيف الموارد المالية للاونروا وشطب حق العودة هي جزء لا يتجزأ من الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني.
    وختم بدر كلمته مشيدا بالمقاومة الباسلة في لبنان وسورية والعراق واليمن وجبهات الدعم والإسناد التي تجلت في الموقف المشرف لدولة جنوب افريقيا في الدعوى أمام محكمة العدل الدولية، ومواقف الاتحاد الافريقي ودول أمريكا اللاتينية خاصة طرد السفير الاسرائيلي في البرازيل. داعيا الى انجاح الحوار ابوطني الفلسطيني في موسكو بتشكيل حكومة توافق وطني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية وصياغة استراتيجية كفاحية تقطع الطريق على كافة مخططات تصفية القضية الفلسطينية..
    كلمة الmقاومة الاsلامية القاها القيادي في حzب الله الشيخ عطالله حمود، فأكد على المقاومة ومشروعيتها في كافة الساحات والجبهات، معتبرا ان جبهة الجنوب المفتوحة لا يمكن ان تهدأ الا بوقف العدوان على قطاع غزه.
    *كلمة حركة حماس ألقاها الأخ أبوالعبد مشهور* مثمناً دور الجبهة ومؤكداً على مواصلة المقاومة لدورها وفشل العدوان في تحقيق أي من أهدافه، مشيدا بالتحام والشعب والمقاومة في افشال اهداف العدوان..
    *كلمة حركة أمل ألقاها عضو المكتب السياسي للحركة الأخ عباس قبلان* أكد فيها على دور الجبهة الديمقراطية باعتبارها ركن أساسي من أركان العمل الوطني الفلسطيني، مؤكدا على ان القضية ما زالت وستبقى قضية العرب الاولى.
    كلمة حركة الجهاد الاسلامي القاها الأخ محفوظ شدد على استمرار وتصعيد المقاومة، وعلى ضرورة دعم الشعب ارفلسطيني ومقاومته في مواجهة حرب الابادة الصهيونية.
    كلمة حركة فتح القاها القيادي ناصر اسعد حيا الاجنحة العسكرية لكافة الفصائل، وشدد على تكامل المقاومة بين غزة والضفة ودعا للوحدة في اطار منظمة التحرير.
    *وتوجه القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي* بالتحية للشهداء وخص بالذكر أبطال عملية معالوت وعشرات العمليات في الداخل المحتل مؤكداً على شراكة المسار والمصير.
     
    كما ألقيت كلمات لكل من المحامي قاسم صعب عن المؤتمر الشعبي اللبناني وعبد صقيع عن اللجنة الوطنية للأسرى والمعتقلين ألقاها.


    بيروت في 20 شباط 2024

    http://www.alhourriah.ps/article/88267