• المستشارة القانونية تصادق على تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست عوفر كسيف
    2024-01-18
    تل أبيب: صادقت المستشارة القانونية للحكومة، يوم الأربعاء، على تقديم لائحة اتهام ضد عضو الكنيست عن الجبهة، الرفيق عوفر كسيف، بزعم الاعتداء على ضابط شرطة.
    وتزعم لائحة الاتهام بأنّ كسيف قام بالاعتداء على ضابط الاحتلال، في أيار 2022، خلال مظاهرة ضد الاحتلال جنوب الخليل، ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله، وصول كسيف إلى التظاهرة، حيث اعترضته قوات الاحتلال واعتدت عليه ومنعته من المشاركة في التظاهرة.

    وعقب كسيف: "الملاحقة السياسية وعنف الشرطة افتُضحا أمام أعين الجميع، خاصة في الآونة الأخيرة في الاعتداء على المتظاهرين السلميين والحظر التعسفي وغير القانوني للاحتجاجات المناهضة للحرب. وهذا أيضًا هو أساس لائحة الاتهام التي لا أساس لها ضدي: ملاحقة سياسية، عنف شرطوي، أكاذيب ومسّ بحصانتي أثناء قيامي بواجباتي كعضو كنيست. التهديدات والعنف الذي يتعرض له ناشطو السلام، وتنسيق الشهادات وتزييف وفبركة الأدلة من قبل الشرطة هي جزء من أسلوب موجود اليوم كما كان في ذلك الوقت - كما حدث أيضًا في المظاهرة في الشيخ جراح حيث هاجمني رجال الشرطة بعنف قاسٍ وأغلقت القضية. حتّى توقيت الإعلان الآن يثير تساؤلات عدّة. سأناضل من أجل براءتي في المحكمة وخطّي السياسي دون هوادة."


    http://www.alhourriah.ps/article/87219