• نتنياهو: لا نية لدى إسرائيل لاحتلال قطاع غزة بشكل دائم أو تهجير المدنيين
    2024-01-11
    تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، أن لا نية لدى إسرائيل لاحتلال قطاع غزة بشكل دائم أو تهجير سكانه المدنيين.

    كما قال "نحارب حماس لا السكان الفلسطينيين ونفعل ذلك بالتزام كامل بالقانون الدولي".

    وكانت القناة الـ13 العبرية، ذكرت يوم الأربعاء، نقلا عن مسئولين إسرائيليين، أن بعض اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في إسرائيل كانت متوترة.

    وحسب القناة العبرية، ذكر المسئولون، أن “بلينكن قال في اجتماع مع مجلس الحرب الإسرائيلي إن لدى الفلسطينيين طموحات ويجب تقبلها، وقال إنه يستحيل القضاء على حركة حماس الفلسطينية بشكل كامل.

    وأمس، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه من الممكن أن ينتهي الصراع في قطاع غزة غداً، ولكن بشرط واحد، إذا ألقت حركة حماس الفلسطينية سلاحها وأطلقت سراح الرهائن.

    إلى ذلك، كثفت إسرائيل ضرباتها على جنوب ووسط قطاع غزة يوم الأربعاء على الرغم من تعهدها بسحب بعض قواتها والتحول إلى حملة تعتمد أكثر على الاستهداف، فضلا عن مناشدة واشنطن لها بتقليل عدد الضحايا من المدنيين.

    وقالت إسرائيل هذا الأسبوع إنها تعتزم البدء في تقليص عدد قواتها على الأقل في شمال القطاع، وذلك بعد ضغوط أميركية استمرت أسابيع لتقليص عملياتها وضرورة التحول إلى ما تقول واشنطن إنها يجب أن تكون حملة تعتمد أكثر على الاستهداف.


    http://www.alhourriah.ps/article/87028