• طلبة بيرزيت: الاعتقالات لن توقف دورنا الوطني
    2021-07-15
    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، 45 طالبًا من جامعة بير زيت، لدى خروجهم من بلدة ترمسعيا (شمال رام الله)، واحتجزت حافلة كانت تقلهم على مدخل البلدة، بعد زيارة لعائلة الأسير منتصر شلبي.
    وشارك عشرات الطلبة الفلسطينيين، الخميس في وقفة احتجاجية داخل جامعة بيرزيت برام الله، ضد اعتقال الاحتلال الإسرائيلي 45 طالباً وطالبة.
    ورفع الطلبة المشاركون في الوقفة لافتات وشعارات تضامنية مع زملائهم الطلبة وأخرى ضد الاحتلال وقرصنته ضد الطلبة المعتقلين الذين تم اعتقالهم وتوقيفهم.

    وقال متحدث باسم كتلة الوحدة الطلابية، الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية، إن «نستغرب تعاطي وسائل الإعلام مع حدث اعتقال الطلبة على أنه حدث هامشي».
    وأضاف قائلاً: «احتجاز الاحتلال 45 طالباً واعتقال 35 منهم، هو سلوك طبيعي للاحتلال اعتدنا عليه، إلا أن الأمر غير الطبيعي هو سلوك الشارع».
    وطالب الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية بالتدخل والضغط على الاحتلال للإفراج عن الطلبة دون قيد أو شرط مسبق، داعياً إلى المشاركة الواسعة في الحملة الإلكترونية المطالبة بالإفراج عن زملائه الطلبة.

    وأكد متحدث باسم الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة حماس خلال الوقفة على أن «الاعتقال الإسرائيلي بحق الطلبة المشاركين في الزيارة ليس شيئاً جديداً على الاحتلال»، مردفاً: «رسالة للمحتل وأعوانه أن زرع الخوف يقابله التحدي».
    من جانبه، قال ناطق باسم كتلة ياسر عرفات الذراع الطلابية لحركة الشبيبة الفتحاوية إن «اعتقال الطلبة بعد زيارتهم لمنزل الأسير الشلبي هي محاولة بائسة لكسر عزائم الفلسطينيين وعزائم الشهداء والأسرى».
    وأضاف الناطق: «جئنا هنا اليوم لنؤكد للعالم أجمع بأن الاعتقالات الإسرائيلية لن ترهبنا، ومساندتنا للأسرى والشهداء هو واجب وطني سنواصل العمل فيه» ■

    http://www.alhourriah.ps/article/70260