• نتنياهو يلتقي وزيري خارجية البحرين والمغرب في وارسو
    2019-02-13

    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

    يسعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى عقد لقاء مع وزيري خارجية البحرين والمغرب، بالإضافة إلى عدد من وزراء الخارجية العرب، وذلك على هامش أعمال مؤتمر وارسو، الذي تنطلق أعماله اليوم ، الأربعاء، بمشاركة دول عربية أخرى منها السعودية والإمارات.
    وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان)، إن :«  نتنياهو سيغادر إلى العاصمة البولندية ، للمشاركة في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط».
    وأضافت أن «مكتب رئاسة الحكومة يسعى إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر، بما في ذلك مع وزيري خارجية المغرب ناصر بوريطة، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة».
    وتنطلق في العاصمة البولندية، وارسو، الأربعاء، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية، بمبادرة الولايات المتحدة وبولندا.
    وأعلن الفلسطينيون مقاطعة هذا المؤتمر، داعين الدول العربية إلى رفض اللقاء مع نتنياهو على هامشه، فيما لم يصدر أي بيان عن أي من الدول العربية المشاركة بعقد لقاءات ثنائية مع نتنياهو.
    في المقابل، كشفت الإذاعة الإسرائيلية، أن دولا أوروبية مارست ضغوطا لإلغاء المؤتمر في وارسو، ونقلت عن دبلوماسيين إسرائيليين أنه تم إبلاغهم بأن الدول الأوروبية قد اقترحت عقد مؤتمرًا بديلاً.
    وأضافت أن دولا أوروبية قدمت اقتراحا لوزارة الخارجية الأميركية بإلغاء عقد المؤتمر في وارسو، وتنظيم اجتماع قمة تشارك فيه كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة، على أن تركز أعمال المؤتمر على الشرق الأوسط وإيران.

    http://www.alhourriah.ps/article/53425