• الوزاري العربي الأوروبي ببلجيكا يؤكد أهمية قضية فلسطين وتحقيق حل الدولتين
    2019-02-05

     بروكسل (الاتجاه الديمقراطي)

    تنطلق في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي على مستوى وزراء خارجية الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، لمناقشة ترتيبات القمة الأوربية العربية التي من المتوقع أن يشارك فيها قادة ورؤساء الدول والحكومات العربية والأوروبية، أواخر الشهر الحالي في مصر، وبحث قضايا تتعلق بفرص التعاون في المجالات السياسة والاقتصادية ذات الاهتمام مشترك.
    وأكد الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي على أهمية القضية الفلسطينية للاستقرار في المنطقة، وضرورة العمل على تحقيق حل الدولتين من خلال المفاوضات بين الطرفين.
    وكان وصل وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي الى العاصمة البلجيكية بروكسل، لترؤس الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع الوزاري العربي الاوروبي على مستوى وزراء الخارجية للتحضير للقمة العربية الاوروبية الاولى المزمع عقدها في شرم الشيخ يومي ٢٤ و ٢٥ شباط/ فبراير الجاري.
    واكد المالكي بكلمته على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وضرورة الإنقاذ الفوري لحل الدولتين، محذراً من خطورة الإجراءات العنصرية احادية الجانب التي تقوم بها الدولة القائمة بالاحتلال- اسرائيل التي من شأنها ان تفشل حل الدولتين وتمنع قيام دولة فلسطينية ذات سيادة.
    كما أكد على ان إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال تسير قدما في استكمال مشروعها الاستيطاني الاحتلالي الاستعماري العنصري ضد الأرض والشعب الفلسطيني، وتعمل جاهدة بكل ما أوتيت من قوة لمنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة المتواصلة جغرافيا على حدود ١٩٦٧ والقدس الشرقية عاصمة لها.

    http://www.alhourriah.ps/article/53242