• «ندى»: تحيي اليوبيل الذهبي للجبهة في الشبريحا
    2019-02-04

    بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

    أحيت النسائية الديمقراطية الفلسطينية «ندى» الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مهرجان حاشد بتجمع الشبريحا بمشاركة ممثلي وممثلات عن الهيئات النسائية الفلسطينية واللبنانية وعدد من نساء المنطقة

    بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية بالحضور ألقتها الرفيقة هدى مرعي عضو قيادة «ندى» في المنطقة توجهت بالتحية خلالها الى الجبهة في عيدها الخمسين، وتحدثت عن دورها الريادي والوحدوي خلال الـ 50 عاماً من النضال من أجل العودة والدولة وتقرير المصير.
    كلمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ألقتها الرفيقة حميدة عثمان عضو قيادتها في لبنان هنأت من خلالها الجبهة في يوبيلها الذهبي خلال مسيرة نضالها الطويلة والمتواصلة عبر نضالها السياسي والجماهيري لإجبار قيادة السلطة ومنظمة التحرير على تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي.
    وشددت عثمان على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وبناء العلاقات الوطنية على أسس من الشراكة الوطنية بما يستنهض عناصر القوة في الحالة الفلسطينية لمواجهة المشاريع التي تسعى الى تصفية القضية.
    ودعت عثمان شعبنا في لبنان الى مواصلة التحركات الشعبية وتوحيدها للضغط على وكالة الغوث والدول المانحة حتى تراجعهم عن اجراءاتهم الجائرة التي تعني حكم إعدام على كل شعبنا الفلسطيني في لبنان.
    وفي ختام كلمتها أكدت عثمان على تضامن شعبنا مع شعب فنزويلا وضرورة التصدي للإنقلاب الفاشل على السلطة المنتخبة من الشعب والوقوف في وجه التدخلات في الشؤون الداخلية.
    وتخلل المهرجان لوحات فنية ووطنية.

    http://www.alhourriah.ps/article/53231