• شهيد واصابات برصاص الاحتلال في قرية المغير شمال شرق رام الله
    2019-01-26

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

    استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات ، مساء اليوم السبت، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الفلسطينية.
    وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد المواطن حمدي طالب النعسان(38 عاما) وإصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين في قرية المغير، بعد محاولة مستوطنين اقتحامها من الجهة الشمالية .
    وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي باتجاه الفلسطينيين ما أدى لإصابة العشرات، كما قام المستوطنون بمهاجمة سكان القرية بحماية الجيش.
    في السياق قالت وزراة الصحة الفلسطينية إن : « 9 إصابات بالرصاص الحي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله من قرية المغير، منها إصابتان خطيرتان، وإصابة بالرصاص الحي في الفم وصلت إلى المستشفى الإستشاري، وحالتها مستقرة، فيما ذكرت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني بان طواقمها تعاملت  من عشرات الإصابات خلال مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال في قرية المغير».
    في السياق أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتداءات عصابات المستوطنين على قرية المغير التي أدت إلى إستشهاد المواطن حمدي النعسان وإصابة العشرات.
    في حين خرجت مسيرات غاضبة تجوب شوارع بلدة المغير في هذه الأثناء متوجهة نحو منزل والد الشهيد حمدي نعسان، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال ومستوطنيه .
     وأكد جيش الاحتلال في وقت لاحق، بأن النعسان استشهد إثر إطلاق النار عليه من قبل مستوطنين في قرية المغير برام الله.

    http://www.alhourriah.ps/article/53005