• شهيدة وعشرات الاصابات بقمع للاحتلال لفعاليات جمعة «صمودنا سيكسر الحصار» .. واستهداف مرصد للمقاومة شرق القطاع
    2019-01-11

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    استشهدت مواطنة فلسطينية واصيب العشرات ، مساء اليوم، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات الجمعة الثانية والأربعين لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي تحمل عنوان جمعة "صمودنا سيكسر الحصار".
    وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد السيدة آمل مصطفى احمد الترامسي (43 عاما) شرق غزة ، و اصابة 25 آخرين برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي شرق القطاع منهم صحفي شرق البريج، فيما استهدفت قوات الاحتلال سيارة اسعاف بقنبلة غاز مباشرة.
    ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.
    في السياق  اسهدفت طائرت جيش الاحتلال الاسرائيلي، مرصد للمقاومة الفلسطينية وأرض زراعية شرق قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
    وأفادت مصادر محلية مطلعة بان طائرات استطلاع إسرائيلية  استهدفت بصاروخ على الأقل مرصد للمقاومة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استهدفت ارض زراعية قرب مرصد للمقاومة على أطراف بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب القطاع .
    ولم تبلغ المصادر الطبية عن وقوع إصابات في القصف الإسرائيلي، لكن أضراراً ماديةً لحقت بالمناطق ، حيث اشتعلت النيران بمرصد المقاومة شرق غزة ، فيما تضررت أراض زراعية شرق خانيونس.
    وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الارائيلي إنه " تم استهداف نقاط مراقبة للمقاومة داخل قطاع غزة، ردا على التظاهرات وإصابة جندي إسرائيلي بحجر خلال تظاهرات اليوم على الحدود مع قطاع غزة."
    بدورها أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ، أن الجمعة المقبلة الـ 43 من الفعاليات على حدود قطاع غزة ستحمل "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات".
    ودعت  الهيئة خلال مؤتمر صحفي شرق غزة في ختام فعاليات الجمعة الـ 42 والتي حملت عنوان "بصمودنا سيكسر الحصار"  جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات".
    كما دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة و القدس لاستمرار الهبة ضد الاحتلال الإسرائيلي وتحويل أيام الجمعة من كل أسبوع لأيام غضب ضد الاحتلال.
    وفي الخليل جنوب الضفة الفلسطينية أصيب شاب فلسطيني، برصاص قوات جيش الاحتلال ، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.
    وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب، قرب مدخل جعبرة في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، وأصابته ومنعت تقديم الإسعاف له، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن، فيما تحدثت تقارير عبرية عن استشهاد الشاب.
    وقالت وزارة الصحة الفلسطيني إن شاب أصيب بجروح خطيرة، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب الخليل.

    http://www.alhourriah.ps/article/52610