• الداخلية بغزة تتسلم معبر رفح بعد انسحاب موظفي السلطة منه
    2019-01-07

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    تسلمت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في غزة فجر اليوم الاثنين معبر رفح البري الواقع أقصى جنوب القطاع بعد انسحاب موظفي السلطة الفلسطينية منه.
    وبدأ انسحاب موظفي السلطة الفلسطينية من معبر رفح فجر اليوم ، وفي ذات الوقت دخلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لاستلام المعبر ، حيث شوهد عناصر الأمن التابعين لغزة على البوابة الخارجية للمعبر.
    وكان على رأس وفد داخلية غزة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء توفيق أبو نعيم، بالإضافة إلى رئيس هيئة المعابر محمد أبو زايد وطاقم المعبر السابق، حيث على الفور باشروا باستلام معبر رفح بعقد اجتماع مع ضباط ومدراء الدوائر السابقين في المعبر.
     من جهتها قررت الهيئة العامة للشؤون المدنية سحب كافة موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية العاملين على معبر رفح ابتداءاً من صباح اليوم.
    وقالت الهيئة في بيان ، إن ذلك يأتي على ضوء التطورات الاخيرة في قطاع غزة.
    وكانت السلطة الفلسطينية قد تسلمت زمام الأمور في معبر رفح في الأول من شهر نوفمبر 2017 ،  بحضور الوفد الأمني المصري.
    بدورها أصدرت وزارة الداخلية في قطاع غزة ، بيانا قالت فيه :"أُبلغنا مساء الأحد، من قبل رئيس هيئة المعابر والحدود السيد نظمي مهنا بأنه بناء على توجيهات سياسية ستقوم الهيئة بسحب موظفيها العاملين في معبر رفح ، وأضافت:" بناء على ذلك فإننا في وزارة الداخلية والأمن الوطني نؤكد أننا سنحافظ على مقدرات شعبنا ومكتسباته، وستبقى الوزارة أمينة وحريصة على مصالح شعبنا".


    http://www.alhourriah.ps/article/52519