• ترامب يبقي على القوات الأميركية بسورية لـ4 أشهر
    2019-01-01

    واشنطن(الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

    أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أصدر تعليماته للجيش بسحب القوات الأميركية سورية بشكل متدرج خلال أربعة أشهر، بعد أن اتخذ قرارا قبل أيام بالانسحاب الفوري.
    ووفقا للصحيفة، فإن قرار الرئيس الأميركي تحديد موعد انسحاب القوات من سورية ليكون متدرجا، جاء بعد اتصالات أجراها ترامب مع بعض الأطراف النافذة في واشنطن. كما جاء القرار بعد استماع ترامب لدى زيارته القوات الأميركية في العراق لقيادات عسكرية أبدت خشيتها من انعكاس تسريع الانسحاب على داخل العراق في مكافحة تنظيم "داعش".
    وكان السيناتور الجمهوري البارز لينزي غراهام قال،  إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعهد بالبقاء في سوريا لإنهاء مهمة "تدمير" تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد أيام من إعلان سحب القوات الأميركية من سوريا.
    وقال غراهام للصحفيين من أمام البيت الأبيض عقب بعد ما وصفه بأنه اجتماع غداء دام ساعتين "الرئيس يدرك الحاجة إلى إتمام المهمة".
    وفي السياق، قال مصدر دبلوماسي إسرائيلي، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طلب من الرئيس الأميركي، سحب قوات بلاده من سورية بشكل متدرج على أن يكون الانسحاب على مراحل وخلال عدة أشهر بعد أن كان الرئيس الأميركي حدد 30 يوما لانسحاب تلك القوات.
    وأعلن ترامب يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنه سيسحب الجنود الأميركيين المنتشرين في سورية، وعددهم نحو ألف جندي، بحجة أنه تمت بالفعل هزيمة "داعش" في سورية.


    http://www.alhourriah.ps/article/52397