• الاحتلال يخشى من أحداث الجمعة القادمة على حدود قطاع غزة
    2018-12-24

    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي )

    قالت صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي متخوف من عودة المتظاهرين الفلسطينيين، لإشعال المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة يوم الجمعة القادم.
    وقالت الصحيفة إن :" الجيش الإسرائيلي بدأ منذ الأمس بالاستعداد لتظاهرات الجمعة القادمة، عبر الإعلان عن بعض المناطق المحاذية لقطاع غزة، كمناطق عسكرية مغلقة، واغلاق بعض الطرق الرئيسية .
    ووفقا للصحيفة، تأتي هذه التحركات الوقائية، في أعقاب بيان الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية بغزة، والذي هددت فيه إسرائيل، بالرد في حال تم فتح النيران الحية تجاه المتظاهرين يوم الجمعة القادم.
    واوضحت الصحيفة نقلا عن ضباط في جيش الاحتلال: "إن الفصائل الفلسطينية ستنفذ تهديداتها خلال الأسبوع القادم، في حال سقوط متظاهرين خلال مسيرات العودة، والامر بحاجة الى المزيد من الاستعداد والحذر".
    وختمت الصحيفة بالقول، أن قائد فرقة غزة، العميد "اليعيزر توليدانو" قرر عدم المخاطرة، وقرر الإعلان عن بعض المناطق المحاذية لقطاع غزة مناطق عسكرية مغلقة، والحد من أعمال بناء الجدار الفاصل ببعض المناطق على الحدود ، ومنع المستوطنين من التحرك بالقرب منها، تحسبا لحدوث أي أعمال انتقامية، واستعدادا لتظاهرات يوم الجمعة القادم.

    http://www.alhourriah.ps/article/52213