• «الديمقراطية»: جريمة اغتيال نعالوة والبرغوثي والملاحقات الأمنية الإسرائيلية لن تنجح في إخماد روح المقاومة والانتفاضة
    2018-12-13

     غزة (الاتجاه الديمقراطي)

    نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد أشرف نعالوة منفذ عملية «بركان» البطولية، والشهيد صالح البرغوثي منفذ عملية «عوفرا»، اللذين استشهدا بعد مطاردة وملاحقة أمنية إسرائيلية استمرت أسابيع وشهور. وتتوجه بتحية الإجلال والفخار والمجد للشهيدين البطلين نعالوة والبرغوثي.
    وأدانت الجبهة عمليات القتل والإعدام بدم بارد والاعتقالات الجماعية والملاحقات والمطاردات الأمنية وسياسة العربدة والبلطجة، التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في رام الله ونابلس والقدس وكافة مدن الضفة الفلسطينية.
    وقالت الجبهة: إن كل هذه السياسات وعمليات الملاحقة والمطاردة الأمنية الإسرائيلية لن تنجح في إخماد روح المقاومة، والهبات الشعبية، التي تعيشها الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، وتأخذ أشكالاً مختلفة، تصب كلها في تأكيد رفض شعبنا التنازل عن حقوقه الوطنية كاملة، وعن قناعته بفشل المفاوضات العقيمة والتمسك ببقايا أوسلو.
    ودعت الجبهة جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية إلى الالتزام بالإضراب والحداد اليوم على أرواح الشهداء باعتباره يوم غضب ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه وجرائمه على أبناء شعبنا.
    وختمت الجبهة بيانها، بالدعوة لتصعيد الانتفاضة والمقاومة بكافة أشكالها في عموم الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة وقطاع غزة على طريق التحول إلى عصيان وطني شامل في وجه الاحتلال، مضيفة: أن العائق أمام تصعيد الانتفاضة والمقاومة هو استمرار تعطيل القيادة الرسمية الفلسطينية تطبيق قرارات الاجماع والتوافق الوطني، قرارات المجلس المركزي (2015+15/1/2018) والمجلس الوطني (2018)  ومنها، طي صفحة اتفاق أوسلو الفاسد، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

    http://www.alhourriah.ps/article/51965