• قصف صاروخي معادي إستهدف مواقع في سوريا انطلقت من قواعد أمريكية وبريطانية
    2018-04-30

    دمشق(الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)- أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأنّ "صواريخ معادية" استهدفت مساء الأحد "مواقع عسكرية" في محافظتي حماة وحلب، منددة بـ"عدوان" لم تُحدّد الجهة التي نفّذته.

    ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله إن "عدوانا جديدا تتعرض له بعض المواقع العسكرية في ريف حماة وحلب بصواريخ معادية"، دون أن يحدد هوية الجهة التي قصفت المقرات.

    ونقلت صحيفة "تشرين" السورية الرسمية عن مصادر ميدانية أن الهجوم الأخير على مواقع في محافظتي حماة وحلب انطلق من قواعد أمريكية وبريطانية شمالي الأردن.

    ونقلت الصحيفة على صفحتها الرسمية في "فيسبوك" أن 9 صواريخ باليستية استخدمت في الهجوم.

    كما أفاد مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك"، أن الضربات التي استهدفت مستودع للذخيرة بريف حماة التابع للواء 47 بالجيش السوري قد أسفرت عن مقتل 12 جندي وإصابة عدد كبير من الجنود في الموقع.

    وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني سوري لـ"سبوتنيك" إن استهداف مستودعي ذخيرة في ريفي حماة وحلب ناتج على الاغلب من ضربات جوية.

    وأضاف المصدر أن استهداف مستودع للذخيرة تابع للواء 47 للجيش السوري بريف حماه نتج عنه انفجارات قوية وحريق هائل.

    وأشار إلى أن مستودع الذخيرة المستهدف بريف حلب الشرقي يقع بين مطار النيرب والمالكية ولا صحة للأنباء المتداولة عن استهداف مطار حلب.
    وفي الرابع عشر من نيسان/أبريل، كانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد شنت ضربات استهدفت العديد من المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري، ردا على هجوم كيميائي مفترض أدى بحسب مسعفين الى مقتل العشرات في مدينة دوما التي كانت معقلا لفصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية.


    http://www.alhourriah.ps/article/50256