• الحمد الله يطالب "حماس" بإدراك المخاطر الحقيقية التي تتهدد مشروعنا الوطني
    2018-04-28

    أريحا  (الاتجاه الديمقراطي)- قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله: "إننا مطالبون أكثر من أي وقت مضى، بالالتفاف حول قيادتنا الوطنية، وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس، والالتفات فقط إلى المصلحة الوطنية العليا وتغليبها على أية اعتبارات ضيقة، لتعزيز منعة واستقلالية عملنا وقرارنا السياسي. وفي هذا السياق، ندعو كافة القوى والفصائل ومكونات العمل الوطني الفلسطيني للمشاركة وتوحيد الجهود في إطار المجلس الوطني الفلسطيني، والتصدي لمحاولات ضرب الشرعية الفلسطينية وتفتيت وحدة التمثيل الفلسطيني".

    واضاف الحمد الله: "نطالب حركة حماس بإدراك المخاطر الحقيقية التي تتهدد مشروعنا الوطني، وتسليم حكومة الوفاق كافة الصلاحيات والمسؤوليات الأمنية والقانونية والإدارية والمالية، لتمكينها بشكل فاعل وشامل من أداء واجباتها في المحافظات الجنوبية وتكريس وحدة الوطن وانتشال شعبنا فيها من أتون الدمار والموت والحصار. إن تمتين وفاقنا هو الضمانة الوحيدة للتصدي لأية تحديات وإعطاء قضيتنا الوطنية القوة والزخم وإكسابها المزيد من التأييد الدولي".

    جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخريج الفوج السادس من طلبة البكالوريوس من جامعة الاستقلال، اليوم الجمعة في أريحا، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة عبد الناصر القدومي، وأعضاء مجلس الأمناء والهيئتين التدريسية والإدارية للجامعة، وعدد من  أعضاء اللجنة التنفيذية، واللجنة المركزية، والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

    وتابع رئيس الوزراء: "نترحم على أرواح شهداء العزة والكرامة الإنسانية في قطاع غزة الحبيب، وفي كل شبر من أرض وطننا، وأناشد باسم فخامة الرئيس محمد عباس المجتمع الدولي، سرعة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ورفض الضغوطات الأمريكية وتوفير الحماية الدولية الفاعلة لشعبنا. فقد قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ إعلان ترامب ثمانين فلسطينيا، بينهم ستة وأربعون خلال مسيرات العودة السلمية".


    http://www.alhourriah.ps/article/50228