• تصاعد أزمة اتحاد موظفي "الأونروا".. والاتحاد الأوروبي يُؤكّد مواصلة دعم لها
    2018-04-26

    غزة(الاتجاه الديمقراطي)- أعلن مهندسو، العقود بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"  ، خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، الأحد المقبل، احتجاجًا على عدم حلّ مُشكلتهم، بعد قرابة شهرين من الاعتصام، إذ يُطالبون بتثبيتهم في عملهم، بدلًا من "طردهم".
    وقالت نائبة رئيس اتحاد موظفي "الأنروا" د.آمال البطش إنّ إدارة وكالة الغوث ترفض التفاوض مع المهندسين المُعتصمين داخل وخارج المقر الرئيسي للأونروا بمدينة غزّة، لأكثر من 60 يومًا، وتشترط أولًا مُغادرة من يعتصمون بشكل دائم داخل المقرّ، من أجل الحوار.
    هذا ويرفض المعتصمون داخل مقر الوكالة مُغادرة المكان من أجل التفاوض، على خلفيّة تخوّفهم من بُهتان قضيّتهم والمماطلة أو عدم حلّها في حال غادروا، وهو ما سبق وحدث في قضايا مُشابهة، وفق ما أشارت إليه د.البطش

    في سياق ذي صلة جدّد الاتحاد الأوروبي تأكيده على مواصلته دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتقديم المساعدات للاجئين النازحين من سوريا.
    وقالت نائب سفيرة الاتحاد في لبنان جوليا دوبيولي، خلال استقبالها وفداً حقوقياً فلسطينياً في بيروت، إنّ الاتحاد يبذل جهودًا كبيرة لضرورة تحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين، في لبنان، وخاصةً أوضاع المخيمات، والسماح لهم بالعمل والتملك. مُؤكدة استمرار الاتحاد بمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وقضايا اللاجئين الفلسطينيين.
    جدير بالذكر أنّه سبق تصريحات دوبيولي، تحذيرات أطلقها المتحدث باسم "أونروا" في لبنان سامي مشعشع، من أنّ الوكالة "قد تعجز عن تقديم خدماتها للاجئين مطلع أيلول المقبل في حال لم تحل الأزمة المالية التي تعاني منها". وتزامن مع هذا إقرار المفوض العام للوكالة بيير كرينبول بأنّ الأزمة قد تتسبّب بإغلاق المدارس في بداية العام الجديد.


    http://www.alhourriah.ps/article/50210