• وصول جثمان الشهيد الصحفي أحمد أبو حسين لغزة
    2018-04-25

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- استشهد الصحفي الفلسطيني أحمد أبو حسين عصر يوم الاربعاء، متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة قبل نحو أسبوعين.

    وأكدت وزارة الصحة ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، نبأ استشهاده (26 عاما)، حيث وصل جثمانه مساء اليوم إلى مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة قادمًا من مستشفى "تل هاشومير" الإسرائيلي. 
    وكان في استقبال جثمان الشهيد أبو حسين، جمع كبير من الصحفيين الفلسطينيين، خاصة الذين عملوا معه في إذاعة الشعب.

    ودعت نقابة الصحفيين، كافة الزملاء وأبناء شعبنا في غزة، للمشاركة الواسعة في تشييع جثمان أحمد، بعد صلاة ظهر يوم غد الخميس في مكان سكناه بجباليا.

    كما دعت أبناء شعبنا في الضفة إلى المشاركة، الواسعة أيضا في الجنازة الرمزية التي تقام بالتزامن ( الساعة 1 بعد الظهر ) انطلاقاً من ميدان المنارة وسط مدينة رام الله.

    وأصيب الصحفي أبو حسين يوم 13 ابريل الماضي برصاص الاحتلال، أثناء أدائه مهام عمله في تغطية مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة، فيما تم نقله يوم 16 أبريل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله نظرًا لخطورة جراحه التي تسببت بتلف في الدماغ، وتهتك بأعضاء جسده.

    ويوم الخميس الماضي 19 أبريل، جرى نقل الصحفي أبو حسين من مجمع فلسطين الطبي إلى  مستشفى "تل هاشومير" في إسرائيل، قبل أن يعلن عن استشهاده هناك. 
    ويرفع أبو حسين، عدد شهداء الجسم الصحفي الفلسطيني إلى اثنين بعد ياسر مرتجى، منذ بداية مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة، فيما يصل عدد الشهداء إلى 40.


    http://www.alhourriah.ps/article/50202