• الاحتلال يعتقل مواطنين من رفح اجتازا السياج الحدودي ويتوغل شرق مخيم البريج
    2018-04-24

    غزة(الاتجاه الديمقراطي)- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، شابين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد ان تمكنا من اجتياز السياج الأمني، وبذلك يرتفع عدد من تم اعتقالهم خلال ساعات 6 شبان.
    ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله إنه "ابتداءً من الجمعة القادمة سيتم نشر المزيد من الجنود على حدود قطاع غزة لاحتمالات التصعيد والدخول لجنوب البلاد مع قرب ذكرى النكبة".
    وذكرت أن جيش الاحتلال تمكن الليلة الماضية من اعتقال أربعة شبان بعد ساعات من تسللهم شرق البريج وسط قطاع غزة والدخول إلى أراضي عام 1948، وحولتهم للتحقيق.
    هذا وتوغلت عدد من آليات الاحتلال ، صباح اليوم ، داخل أراضي المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
    وحسب مصادر محلية فإن  نحو 4 جرافات عسكرية إسرائيلية من نوع D9 وكباش توغلت قبالة بوابة المدرسة شرق البريج على حدود وسط قطاع غزة، لافتاً إلى أن هناك جنوداً في المكان يضعون سياج شائك.
    وإلى قلقيلة أصيب عدد من المواطنين من بلدة جيوس شمال شرق المدينة بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز السام.
    وذكر مواطنون من جيوس، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، اليوم ، وسط اطلاق قنابل صوتيه وغازية، وتجولت في شوارعها وأزقتها، وتمركزت أمام المدارس وجرت مواجهات، قبل أن تتمركز في الحارة الشرقية.
    وأضاف المصدر أن قوة من جيش الاحتلال نصبت حاجزا على مدخل البلدة على طريق طولكرم- قلقيلية، وأجرت عمليات تفتيش للسيارات بعد انزال الركاب والتدقيق في هوياتهم الشخصية.


    http://www.alhourriah.ps/article/50168