• رام الله : القوى تدعو جماهير شعبنا للمُشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى النكبة
    2018-04-24

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- دعت القوى الوطنية والإسلامية، جماهير شعبنا للمُشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى النكبة المقرة في كافة الأراضي المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات.
    وأكدت القوى في بيانٍ لها، أن ذروة هذه الفعاليات أيام 13و14 و15 أيار/مايو المقبل، تأتي تأكيدًا على التمسك الحازم بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها، ووقوفًا في وجه القرار الأميركي نقل السفارة إلى مدينة القدس المحتلة.
    كما وشدّدت القوى في بيانها على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا أمام جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة، والانفلات العدواني للمستوطنين، والاعتداء على أبناء شعبنا على الطرق والقرى وبحماية جيش الاحتلال، وتشجيعهم على الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.
    ويُحيي الشعب الفلسطيني، مرور 70 عامًا على نكبة فلسطين وتشريد وتهجير شعبها، تلك النكبة التي عرفت "بمأساة القرن"، إذ ارتكبت العصابات الصهيونية، بدعم وإسناد من الدول الاستعمارية وفي مقدمتها (بريطانيا وفرنسا) آنذاك، المجازر واستخدمت كل أنواع وأساليب الإرهاب لحمل أصحاب الأرض والحق الأصليين، على ترك بيوتهم وقراهم ومدنهم، ليغدو حينها أكثر من ثلثي الشعب الفلسطيني يقطن مخيمات اللجوء والتشرد في الدول العربية المحيطة وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.


    http://www.alhourriah.ps/article/50163