• 3شهداء إثنان منهما متأثران بجراحهما في مسيرة العودة والآخر في حادث عرضي
    2018-04-23

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- استشهد 3 شابان إثنان منهما متأثران بجراحهما التي أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مسيرة العودة الجمعة الماضية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والثالث في حادث عرضي شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم ، عن استشهاد فتى متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في بداية فعاليات مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، المستمرة للأسبوع الرابع على التوالي.
    وذكر الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة، بأن الفتى "تحرير سعيد محمود وهبة" "18 عام" استشهد متأثرا بجراح اصيب بها في بداية فعاليات مسيرة العودة الكبرى.
    وأكد القدرة أن الفتى وهبة هو من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وكان قد أصيب برصاص الاحتلال في "الرأس"، واستشهد على إثر الإصابة.
    كما أعلن القدرة عن استشهاد شابان أحدهما متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في مسيرة العودة الجمعة الماضية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والآخر في حادث عرضي شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
    وأعلن القدرة أمس عن استشهاد شاب متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، المستمرة للأسبوع الرابع على التوالي.
    وذكر الناطق باسم وزارة الصحة بأن الشاب عبد الله محمد جبريل شمالي "20 عام" استشهد متأثرا بجرح اصيب بها الجمعة الماضية. وقال القدرة إن الشاب شمالي من سكان حي البرازيل في رفح جنوب قطاع غزة كان قد أصيب برصاص قوات الاحتلال في البطن ، واستشهد في مستشفى غزة الأوروبي، حيث كان يتلقى العلاج.
    وذكر القدرة في تصريح مقتضب، بان الشاب ثائر نايف الزريعي "30 عام" استشهد خلال حادث عرضي شرق دير البلح، وجرى نقل جثمانه الى احد المراكز الطبية.
    ونعت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في بيان عسكري الشهيد الزريعي، مؤكدة بانه استشهد أثناء عمله في نفق للمقاومة.
    ويرتفع عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى، في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 39 شهيدا واكثر من 5000 اصابة لازال منها 138 في مرحلة الخطر مما يشكل تهديدا حقيقيا على حياة المواطنين مع استمر الاحتلال في استخدام القوة المميتة بحقهم شرق قطاع غزة منذ 30 مارس الماضي.


    http://www.alhourriah.ps/article/50133