• بيان صحفي صادر عن الأطر الطلابية بخصوص منع الطلاب من دخول الامتحانات من قبل جامعة فلسطين
    2018-04-19

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- تابعت الأطر الطلابية عن قرب الإشكالية التي حصلت أمس الاربعاء الموافق 18/4/2018 في جامعة فلسطين وذلك بمنع مجموعة كبيرة من الطلبة الغير قادرين على استكمال رسومهم الدراسية من الدخول لقاعات الامتحانات ، وما تلاها من التدخل العنيف والغير مبرر من قبل امن الجامعة والاعتداء على مجموع الطلاب الذين طالبوا بشكل سلمي ادارة الجامعة بالسماح لهم من تقديم الامتحانات ومراعاة اوضاعهم الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها. وإننا في الأطر الطلابية نود أن نؤكد على ما يلي :
    1.  نستنكر منع إدارة الجامعة الطلبة الغير مسددين من الدخول لقاعات الإمتحانات .
    2.  ندين وبشدة الاسلوب القمعي الغير مقبول لا وطنيا ولا انسانياً الذي مارسه عناصر امن الجامعة من خلال الاعتداء المباشر على الطلبة المعترضين سلمياً على قرار الجامعة بمنعهم من دخول الامتحانات.
    3.  ندعوا الجامعة للسماح للطلبة بالدخول لقاعات الامتحانات واستكمال تقديمهم للامتحانات في الأيام القادمة , ونحذر من اعادة ما حصل يوم الأربعاء الماضي لان عواقب ذلك ستكون وخيمة جداً.
    4.  نطالب ادارات الجامعات جميعها في قطاع غزة بمراعاة ظروف الطلاب وذويهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بقطاعنا الحبيب والسماح لهم باستكمال دراستهم الاكاديمية وعدم الوقوف حجر عثرة امام تحقيق ذواتهم والسعي جاهدة لإيجاد آليات منطقية ومقبولة تسمح للطلاب باستكمال مسيرتهم الدراسية.
    5.  نطالب بتشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء العنيف على الطلبة وكذلك تهديد الطلبة بفصلهم من الجامعة على خلفية الاعتصام الطلابي ، وكذلك نستنكر وبشدة اعتقال مجموعة من الطلبة على خلفية تقديم بلغات بحقهم من قبل الجامعة ، وندعو للإفراج الفوري عنهم وتراجع الجامعة عن البلاغات بحقهم .
    وأخيرا : ان الحركة الطلابية ستقف موحدة ضد هذه السياسة المتبعة من قبل عدد من الجامعات .
    الأطر الطلابية:

    كتلة الوحدة الطلابية  
    حركة الشبيبة الطلابية    
    الكتلة الإسلامية
     
    جبهة العمل الطلابي التقدمية 
    الرابطة الإسلامية 
    كتلة اتحاد الطلبة التقدمية 
    كتلة الاستقلال الطلابية 
    كتلة نضال الطلبة
    اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني
     
    شبيبة التحرير الفلسطينية 
    كتلة الأرض والإنسان
    اتحاد لجان كفاح الطلبة 
    قطاع غزة
    19/4/2018م


    http://www.alhourriah.ps/article/50080