• مصر تبحث سفر 5 آلاف معتمر غزي خلال رمضان .. عباس: لن نتخلى ومساعي المصالحة لم تتوقف
    2018-04-15

    القاهرة(الاتجاه الديمقراطي)- أكد وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، أنه طلب كمرحلة أولى موافقة مصر على سفر 5000 معتمر من قطاع غزة خلال شهر رمضان.
    وقال طبيلة ، إن الموافقة جاءت على أن يغادر نصفهم في بداية شهر رمضان المقبل، والنصف الآخر في الأيام العشرة الأواخر من رمضان، مؤكدا أن الوزير المصري وعد بالعمل على إنجاز الموافقات الخاصة بذلك.
    جاء ذلك، عقب، لقاء عقد بين الوزير سميح طبيلة، ونظيره المصري هشام عرفات، لبحث آلية نقل حجاج  قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
    وناقش الاجتماع نقل الحجاج جوا وبرا إلى الديار الحجازية عبر الأراضي المصرية مع بداية موسم الحج للعام الجاري.
    من جهة أخرى أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة الفلسطينية لن تتخلي عن شعبنا في قطاع غزة ، مشيرا إلى تواصل المساعي لتحقيق المصالحة.
    وقال الرئيس عباس في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية العادية الـ29 "قمة القدس"، المنعقدة في الظهران بالمملكة العربية السعودية، الأحد،: المساعي لتحقيق المصالحة وتوحيد أرضنا وشعبنا لم ولن تتوقف، ولم ولن نتخلى عن شعبنا في قطاع غزة، وتحملنا المسؤولية وقدمنا نصف موازنتنا الحكومية لشعبنا في غزة".
    واستدرك:" ولكن كيف يمكن أن تتحمل حكومة الوفاق المسؤولية دون أن يتم تمكينها من تسلم جميع مهامها كاملةً وبشكل فعلي، والقيام بمسؤولياتها في غزة كما في الضفة والالتزام بالسلطة الواحدة والقانون .


    http://www.alhourriah.ps/article/49998