• غرينبلات يضع شروطًا على حماس والأخيرة : تصريحاته توفر غطاءاً لجرائم الاحتلال
    2018-04-12

    واشنطن (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)- وجّه مبعوث الرئاسة الأمريكية الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، رسالة إلى حركة حماس باللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
    وقال  غرينبلات ، إن على حركة "حماس" التخلي عن سيطرتها على غزة للسلطة الفلسطينية، وأن تنزع سلاحها.
    وطالبها بأن "تنبذ العنف، وتعترف بإسرائيل، وتقرر الالتزام بالاتفاقيات السابقة، إذا كانت تريد الانضمام إلى العالم الحقيقي". على حد تعبيره.
    وقال "غرينبلات": "في خطاب ألقاه قبل بضعة أيام، قال زعيم حماس في غزة يحيى السنوار إن حماس ستهدم الجدار وتمزّق قلوب الإسرائيليين. هذه الرسالة فظيعة".
    من جانبه قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية اقتربت من صياغة خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لكنها ما زالت تناقش ما إذا كان سيتم نشرها بسبب انقطاعها عن السلطة الفلسطينية.
    وقال المسؤول لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة لن تصر على حل الدولتين، وكما قال ترامب في الماضي ، فإن الإدارة ستقبل أي حل يتفق عليه الطرفان.

    من جهته أكد الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، أن مهاجمة المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، لحركة حماس وقيادتها، ومطالبتها بتسليم سلاحها، هي استمرار للشراكة الأمريكية مع الاحتلال في العدوان على شعبنا.

    وقال قاسم في تصريح صحفي الخميس، إن تصريحات غرينبلات تعمل على توفير الغطاء لاستمرار جرائم الاحتلال.
    ونبه إلى أن تكرار غرينبلات للمطالب الإسرائيلية نفسها، واستخدام مصطلحات الاحتلال نفسها، يؤكد انخراطه في منظومة الدعاية الإسرائيلية التي تبرر استمرار الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة.


    http://www.alhourriah.ps/article/49936