• الاحتلال يستهدف موقعين للمقاومة شمال القطاع .. وشهيد متأثرا بجراحه شرق خان يونس
    2018-04-09

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الاثنين، موقعين تابعين للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، حسب ما افادت به مصادر امنية ومحلية.
    وذكرت مصادر محية مطلعة بان طائرات حربية اسرائيلية اغارت بصاروخين على موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا ، كما اغارت بصاورخ اخر على موقع " الادارة المدنية" شرق بلدة جباليا.
    وقالت المصادر ان القصف الاسرائيلي ادى الى احداث اضرار مادية كبيرة بالموقعين المستهدفين، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، مشيرة اصوات انفجارات ضخمة دوت في اجواء محافظة شمال قطاع غزة ما اثار حالة من الخوف بين السكان.
    في السياق  إستهدفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في بحر مدينة غزة.
    وأفادت مصادر محلية، أن الزوارق الحربية، فتحت أكثر من مرة، النار صوب الصيادين ومراكبهم في بحر المدينة، دون أن يصاب أي منهم بأذى، غير أن الصيادين اضطروا الى تغيير أماكن عملهم حفاظا على أرواحهم.
    من جهة أخرى اعلنت مصادر طبية، فجر اليوم ، عن استشهاد مواطن فلسطيني متأثرا بالجراح التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال مسيرة العودة الكبرى.
    وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اشرف القدرة ان المواطن مروان عودة قديح ( 45 عام) استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها شرق خان يونس في جمعة يوم الارض 30 مارس/اذار الماضي.
    وباستشهاد قديح ترتفع حصيلة شهداء مسيرة العودة الى 32 شهيداً وأكثر من 2850 جريح.


    http://www.alhourriah.ps/article/49858