• الرئاسة تدين .. والأزهر: الصمت الدولي غطاء لجرائم إسرائيل .. وبركة: مظاهرة بسخنين رداً على مجازر غزة
    2018-04-06

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- عبرت الرئاسة عن إدانتها الشديدة لعمليات القتل والقمع، التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة الهبة الجماهيرية الشعبية السلمية، التي أدت إلى سقوط ثمانية شهداء ومئات الجرحى في قطاع غزة.
    وطالبت الرئاسة، مندوب دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وفي الجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي، بالتحرك الفوري مع كافة الأطراف الدولية للعمل على وقف هذه الوحشية والقتل المتعمد لجيش الاحتلال في مواجهة أبرياء عزل، خرجوا في مسيرة سلمية للدفاع عن حقهم بالعيش والحرية والكرامة.
    وجددت الرئاسة، التأكيد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي لتوفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، في مواجهة جيش الاحتلال الذي يستخدم القتل والقمع لإسكات صوت الحق والعدل الفلسطيني.
    من جهته أدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات، استمرار قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، لمسيرات العودة الكبرى، التي نظمها أبناء الشعب الفلسطيني، اليوم، ما أسفر عن سقوط ٣ شهداء على الأقل، وإصابة نحو 3000 آخرين.
    واستغرب الأزهر الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث شكل فشل المجتمع الدولي ومؤسساته في إدانة المذبحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، يوم الجمعة الماضي، ضد المتظاهرين السلميين، غطاءاً للاحتلال الاسرائيلي كي يواصل جرائمه.
    وجدد الأزهر الشريف التأكيد على دعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استعادة أرضه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، داعيا الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
    من جهته قال رئيس لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني المحتل محمد بركة إن اللجنة وجهت  نداءاً إلى جماهير شعبنا  لجعل مظاهرة سخنين غداً السبت، ردنا على المجزرة التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة المحتلة، ويقمع مسيرات ومظاهرات أهلنا في الضفة الفلسطينية المحتلة.
    وقالت المتابعة، إن قافلة الشهداء تتواصل، وحتى صدور هذا البيان، استشهد ثلاثة فلسطينيين أحدهم متأثرا بجراحه منذ اسبوع، ليرتفع العدد منذ يوم الجمعة الماضي إلى 23 شهيدا، إضافة الى مئات كثيرة من الجرحى، نتيجة مباشرة لدعوات إجرامية يطلقها قادة الاحتلال، على شاكلة زعيمهم بنيامين نتنياهو ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان، ووزير البوليس غلعاد أردان


    http://www.alhourriah.ps/article/49813