• الديمقراطية تطالب بتحرك رسمي لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا ضد جرائم الإحتلال
    2018-04-04

    دمشق (الاتجاه الديمقراطي)- قال الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ـــ أمين إقليم سوريا إن الاجتماع الذي عقدته قيادات فصائل الثورة الفلسطينية في مقر سفارة دولة فلسطين بدمشق يوم 3/4/2018 ناقش اخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة مسيرات العودة الكبرى وتفاعلاتها وتداعيات صفقة القرن .
    وقال عبد الحميد: في يوم الارض المجيد وفي مسيرة العودة في الثلاثين من آذار اضافت قوات الاحتلال الصهيوني جريمة جديدة الى سجلها الحافل بجرائم القتل والتعذيب بحق ابناء شعبنا في قطاع غزة وبإقدامها على اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز راح ضحيتها حوالي عشرين شهيداً الشهداء ومئات الجرحى.
    وأكد أن هذه السياسة العدوانية الاجرامية لن تثني شعبنا عن تمسكه ودفاعه عن ارضه وحقوقه الوطنية  ورفضه لأية مشاريع تستهدفها وفي مقدمتها صفقة القرن الأمريكية.
    ودعا عبد الحميد السلطة الفلسطينية لتتقدم إلى الأمم المتحدة بطلب رسمي، لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وارضنا ضد الاستيطان، واحالة جرائم الحرب الاسرائيلية الى محكمة الجنايات الدولية.
    وعن المخيمات الفلسطينية في سوريا أكد حسن عبد الحميد على ضرورة رفع المعناة عن ابناء شعبنا، وانهاء ازمة مخيم اليرموك والمخيمات الاخرى بأقرب وقت، وخروج المجموعات الارهابية منها، وعودة الامن والامان الى ربوعها. وكافة ربوع سوريا.
    وختم طالباً من القمة العربية القادمة اتخاذ مواقف مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وعدم تمرير اية مشاريع تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.


    http://www.alhourriah.ps/article/49781