• "أشد" ينظم مشهدية الأرض والعودة على الحدود اللبنانية الفلسطينية
    2018-04-03

    بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- إحياءاً لذكرى يوم الأرض ووفاء لشهداء مسيرة العودة نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني  أشد  مشهدية الارض والعودة على الحدود اللبنانية الفلسطينية في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان، 1/4/2018 بمشاركة رئيس الاتحاد في لبنان يوسف احمد، عضوي اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية فتحي كليب وسامر مناع وعدد من اعضاء قيادة الجبهة ، ونائب مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطاالله حمود، وقيادة اتحاد الشباب والمئات من الشباب والشابات الفلسطينيين الذي رفعوا رايات الاتحاد واعلام فلسطين وصور الشهداء.
    وعلى بعد امتار من الحدود مع فلسطين المحتلة انطلق المشاركون بمسيرة تشييع رمزية للشهداء الذين ارتقوا قبل يومين في مسيرة العودة في قطاع غزة، حيث حمل مجموعة من شباب اشد بالكوفية جثامينا ونعوشاً رمزية للشهداء وسط الهتافات التي تؤكد التمسك بالارض وتحيي دماء الشهداء وتعادهم على الاستمرار في المقاومة حتى العودة.
    ثم تجمع المشاركون والقيت عدد من الكلمات بدأها *مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان الرفيق يوسف احمد* فأكد الوفاء لدماء شهداء يوم الارض ومسيرة العودة وعاهدهم بأن تبقى تضحياتهم امانة في اعناق شباب فلسطين المصممون على الاستمرار في النضال والمقاومة حتى استعادة الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني.
    واكد بأن يوم الأرض سيبقى خالداً في قلوب و ضمائر شعبنا الفلسطيني، نستلهم منه محطات النضال والكفاح والمقاومة المعمدة بالدماء والتضحيات، ولن يزيدنا الا اصرارا وعزيمة وثباتا على مواصلة الطريق التي خطها لنا الشهداء والاسرى والجرحى ، طريق الوحدة وانهاء الانقسام وتصعيد الانتفاضة والمقاومة بكافة اشكالها . ودعا القيادة الرسمية الفلسطينية، للارتقاء إلى مستوى الحدث الكبير، الذي صنعته جماهير شعبنا بتضحياتها ودمائها الغالية والزكية، ومغادرة سياسة التردد والانتظار، والانتقال نحو سياسة عملية فاعلة، في الميدان، وفي المحافل الدولية، تعمل على صون حقوق شعبنا، ونزع الشرعية عن الاحتلال، وعزل الكيان الاسرائيلي.
    والقى الشيخ عطالله حمود نائب مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله* كلمة وجه فيها التحية للشعب الفلسطيني في يوم الأرض وتقدم بالتعازي بالشهداء الأبطال، مؤكداً ان تضحيات ودماء الشهداء الذين ارتقوا في يوم الارض تؤكد أن الشعب الفلسطيني المقاوم على استعداد دائم لتقديم أغلى التضحيات في سبيل تحرير أرضه ووطنه.
    وشدد على الوقوف الدائم الى جانب المقاومة الفلسطينية ودعم نضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى تحقيق النصر والعودة. داعيا كافة الأحرار في العالم وخصوصاً شعوبنا العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتهم في نصرة الشعب الفلسطيني وتقديم كل أشكال الدعم الممكن له في نضاله لتحرير أرضه واسترجاع مقدساته.
    وبدوره القى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان الرفيق احمد مصطفى كلمة المقاومة لمواصلة أيام الغضب، ومواصلة مسيرة النضال، مسيرة الانتفاضة والمقاومة لإسقاط مشروع ترامب لتصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، ورحيل الاحتلال عن أرضنا وقدسنا العاصمة لدولة فلسطين.
    وأكد أن انجاز الوحدة الوطنية ببرنامج وطني كفاحي يقوم على تعزيز الانتفاضة والمقاومة وتدويل القضية والحقوق الوطنية، هو الرد الحقيقي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.
    تم إرساله من الهاتف المحمول.


    http://www.alhourriah.ps/article/49748