• أبو معمر: شعبنا استطاع أن يوصل صوته ويؤكد على حقه بالعودة
    2018-04-01
    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أكد عضو اللجنة الإعلامية لمسيرة العودة الكبرى لؤي أبو معمر، أن مسيرة العودة الكبرى ستتواصل، وأن شعبنا استطاع رغم ما سقط من شهداء وجرحى؛ أن يوصل صوته العالي إلى كل العالم مؤكداً على حق عودته إلى دياره التي هُجِّر منها.
    وأضاف أبو معمر لفضائية فلسطين اليوم،: لا يزال عدد من أبناء شعبنا يواصلون احتشادهم قرب الأسلاك الشائكة بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة منذ العام 48، لإيصال رسالتهم بالتأكيد على حق العودة، وما يدور حالياً في خيم الاعتصام هو التحضير لعدة فعاليات لاستمرار مسيرة العودة الكبرى من اليوم ولغاية ذكرى النكبة في الـ15 من أيار/مايو المقبل؛ والهدف الأساسي من ذلك هو إيصال الصوت الفلسطيني وما يعانيه شعبنا من ويلات عدم تطبيق حق العودة الذي كان يفترض بأن يُنفذ خلال الفترة التي مرّ عليها 70 عاماً.
    وقال: بأن استخدام القوة ضد المتظاهرين خلال مسيرة العودة تدل على حالة الإرباك لدى جيش الاحتلال الذي وجّه رسائل تهديد قبل أيام لثني أبناء شعبنا عن المشاركة بكثافة في فعاليات المسيرة، وهذا ما يؤكد فشل الاحتلال ويدل على طبيعته الإجرامية.
    وقال أبو معمر: الاحتلال كان دائماً يسعى لمنع هذه المسيرة وكان هنالك تخوف كبير لديهم من اجتياح الجموع البشرية التي قُدِّرت بمئات الآلاف للأسلاك الشائكة وبالتالي الاحتكاك المباشر مع جنود الاحتلال. ونحن في هذا الإطار نؤكد أن الفعاليات ستبقى مستمرة، والرسالة السياسية التي خلصت اليوم من خلال المتابعة لكل ما يتعلق من تصريحات حول القضية الفلسطينية تؤكد أن "صفقة القرن" باتت في مهب الريح وأن الشعب الفلسطيني أسقط هذه الصفقة مؤكداً على المشروع الوطني الفلسطيني والثوابت الفلسطينية ولاسيما حق العودة إلى ديارنا التي هُجِّرنا منها، وحق الحرية والاستقلال
    وقال عضو اللجنة الإعلامية لمسيرة العودة الكبرى لؤي أبو معمر: شعبنا سيواصل نضاله بكافة أشكاله مهما تكبّد من تضحيات لأن قضيتنا هي قضية وطنية بامتياز، والعودة حق لجميع أبناء شعبنا، والحركة الشعبية التي كانت بالأمس تعبّر عن انتصار شعبنا الفلسطيني لقضاياه العادلة التي لم ولن يتنازل عنها، وشعبنا أدرك فعلاً أن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.
    هذا وطالب أبو معمر السلطة الفلسطينية برفع إجراءاتها العقابية عن قطاع غزة، وذلك لدعم صمود الأهالي الذين يحتشدون اليوم بمسيرة العودة الكبرى في مواجهة المحتل.

    http://www.alhourriah.ps/article/49706