• الحمد الله يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال .. ومندوب إسرائيل يهاجم مجلس الأمن لبحثه وضع غزة
    2018-04-01

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على جرائم القتل التي ترتكبها بحق أبناء شعبنا مع سبق الاصرار، واتخاذ قرارات حاسمة لإنهاء الاحتلال، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
    وحمل الحمد الله، في بيان له، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات على أبناء شعبنا، قائلاً أن "الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، كونها تطلق العنان لهم ليمارسوا القتل، ويعتدوا على المتظاهرين العزل".
    وشدد الحمد الله، على حل قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها قضية اللاجئين استناداً إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
    من جانبه قدم السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة داني دانون شكوى ضد عقد اجتماع حول الاعتداء على الفلسطينيين في قطاع  غزة في مسيرة سلمية، يوم الجمعة الماضي.
     ووفقا للقناة السابعة العبرية ، قدم سفير الاسرائيلي شكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن عقد جلسة استماع حول الاعتداء، واتهم الكويت بأنها بادرت بالمطالبة بعقد اجتماع، في وقت كانت فيه اسرائيل تحتفل بعشية عيد الفصح، ورفض المجلس طلب تأجيل الاجتماع ليوم واحد حتى انتهاء العيد.
     كما زعم دانون أن الفلسطينيين استغلوا عقد الجلسة على وجه السرعة من أجل "بثّ الأكاذيب على منصة الأمم المتحدة، بينما كان الشعب اليهودي يحتفل بالفصح".
     وأضاف أن "هذا الاستغلال للعيد لا يمنع إسرائيل من عرض الحقيقة بشأن المظاهرات العنيفة لحركة حماس والتي كان هدفها الاستفزاز وإشعال الأوضاع في المنطقة"، على حد زعمه.


    http://www.alhourriah.ps/article/49702