• كتلة الوحدة الطلابية تطالب ادارة جامعة الأزهر بالرجوع الفوري عن قرارها المجحف بحق الطلبة
    2018-03-25

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- طالبت كتلة الوحدة الطلابية ادارة جامعة الأزهر بالرجوع الفوري عن قرارها المجحف بحق الطلبة ، مراعاة للظروف التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والتي تتمثل في انعدام الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة  .
    وبينت الوحدة الطلابية أن عدد كبير من الطلبة منعتهم ادارة الجامعة الدخول لقاعات الامتحان لعدم قدرتهم تسديد الرسوم الجامعية التي تثقل كاهلهم وعائلاتهم خاصة في هذه الظروف الصعبة ، الأمر الذي يشكل عبئ كبير جدآ لا يستطيع الطالب الإلتزام به وقد يصل إلي حرمانه من التسجيل أو حجب علاماته بحجة عدم استكمال التسديد.
    وحذرت كتلة الوحدة الطلابية من تداعيات هذه الأزمة الخطيرة بجامعة الأزهر وأثرها على الطلبة والمجتمع ، داعية ادارة الجامعة والكل الفلسطيني إلي تحمل مسئولياته والعمل من أجل ايقاف هذا القرار على إعتبار أن الجامعة هي جامعة وطنية ويجب أن تتحمل مسئوليتها الوطنية تجاه شعبنا الذي يعاني مزيدا ومزيدا من الفقر .
    كما وطالبت الوحدة الطلابية إلي تقديم تعليم مجاني في الجامعات الحكومية ، وعدم السماح لأية جامعة أو كلية حكومية بفرض مزيد من الرسوم او تخفيض عدد المستفيدين من المنح والإعفاءات .
    واشارت الوحدة الطلابية انها تقف جنبا الى جنب مع الأطر الطلابية لمساندة الطلبة لوقف القرارات الظالمة بحقهم .


    http://www.alhourriah.ps/article/49580