• جامعة الأزهر تلغي الامتحانات .. كتلة الوحدة الطلابية : ما وقع بالجامعة حدث خطير يؤكد ضرورة احترام النظام والقانون
    2018-03-24

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- اعتبرت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة الأزهر ما وقع في إطار حرم جامعة الأزهر بحرمان آلاف الطلبة من دخول الامتحانات النصفية ، يشكل صدمة للغالبية من الطلبة بسبب سوء حال اوضاعهم الاجتماعية .
    ورأت كتلة الوحدة الطلابية أن ما حدث خطير يؤكد من جديد ضرورة احترام النظام والقانون ، وأنه من حق الطلبة ان يحتجوا ويعتصموا على قرارات تشكل خطر على حياتهم التعليمية وبالشكل السلمي .
    وقالت الكتلة في بيان لها : " في الوقت الذي يعاني منه أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة ويلات الجوع والفقر والتهميش ، تطل علينا جامعتنا الموقرة بقرار جائر وذلك بحرمان آلاف الطلبة من دخول الامتحانات النصفية ، الأمر الذي يشكل صدمة للغالبية من الطلبة بسبب سوء حال اوضاعهم الاجتماعية .
    وإننا في كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر  نؤكد دعمنا ووقوفنا الكامل مع الطلبة ، وعبرنا عن ذلك بشكل مشترك  مع الأطر الطلابية بالجامعة .
    واستنكرت كتلة الوحدة الطلابية وبشدة تدخل الشرطة لفض اعتصام طلابي سلمي داخل الجامعة استنكاراً منهم لقرار الجامعة بمنعهم من دخول قاعات الامتحان ، ولذا نود التأكيد على التالي :
    أولاً : ضرورة تراجع الجامعة عن قرارها والسماح للطلبة جميعاً الدخول لقاعات الامتحانات ، ومراعاة أوضاع شعبنا من خلال آلية دفع ميسرة للطلبة .
    ثانياً : نؤكد على قدسية الحرم الجامعي وأنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال تدخل الشرطة لفض اعتصام طلابي بالقوة واعتقال عدد من الطلبة .
    ثالثاً : ندعوا جميع الأطر الى التوحد و إجبار الجامعة بالتراجع عن هذا القرار .


    http://www.alhourriah.ps/article/49542