• الاحتلال: الهجوم الإستباقي على غزة مطلوب قبل مسيرة العودة .. ونتنياهو يهاجم المساعدات الدولية للقطاع
    2018-03-19

    القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)-  قال الجنرال في جيش الاحتياط الإسرائيلي تسفيكا فوجل، إن "النيران في فتيل المواجهة القادمة مع الفلسطينيين قد أضرمت بالفعل، والسؤال الآن هو من سيأخذ المبادرة ومن سيتم جره إلى المعركة في ظل ظروف يمليها الجانب الآخر".
    وأضاف الجنرال فوجل في مقال له بصحيفة "يسرائيل هيوم"، "سيناريو الكابوس الإسرائيلي هو مسيرة عشرات الآلاف إلى السياج، بالإضافة إلى إطلاق صواريخ ضخمة وهجوم من الأنفاق المتبقية لحماس".
    وتابع: "لا يمكنك العودة وتغيير البداية، ولكن يمكنك البدء الآن وتغيير النهاية، النشاط الهجومي للجيش الإسرائيلي بشكل خاص والمؤسسة الدفاعية بشكل عام، والذي تم الإعراب عنه خلال الشهر الماضي في الكشف عن الأنفاق الهجومية وتدميرها في قطاع غزة بالتوازي مع اعتقال ما أسماهم بالإرهابيين في يهودا والسامرة، يرفع بدرجة كبيرة من الفتيل القصير لبرميل حماس المتفجر".
    وذكر الجنرال الإسرائيلي أنه لا يوجد شك لديه بأن فتيل المعركة العنيفة اشتعل، "ولم يبق لنا إلا أن نقرر ما إذا كنا سنوقفها ونبدأ خطوة هجومية، أو ترك المبادرة لحماس والشروع في عملية أخرى لا خيار عنها"، على حد تعبيره.

    في السياق طالب مسؤول في دولة الاحتلال بمنع اندلاع حرب جديدة على جبهة قطاع غزة ومد القطاع بالمياه والكهرباء لمنع تدهور الأوضاع ووقع ازمة انسانية تسبب في الحرب.
    ودعا عضو الكنيست عن حزب هناك مستقبل عوفر شيلح الحكومة الاسرائيلية الى المبادرة دون الانتظار الى تمويل دولي أو وضع شروط لذلك.
    وقال شيلح وهو عضو لجنة الأمن والخارجية في الكنيست "إن واجب القيادة السياسية إلى جانب الاستعداد للحرب، هو التأكد من أن كل شيء قد تم إنجازه لتحقيق أهداف إسرائيل بطرق ليست عسكرية"، مشيرا إلى أن تكلفة الحرب ستكون أعلى بكثير من تكلفة إصلاح الوضع هناك.
    الى ذلك قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الاثنين ان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يهاجم المساعدات الدولية المقدمة لغزة ليلاً ويتوسل في ذات الوقت لزيادتها نهاراً.
    وكما ورد كتبت نوعا لنداو، في "هآرتس"، أن نتنياهو، أعلن من فراش مرضه، أمس الأحد، إن "الوقت قد حان لكي يدرك المجتمع الدولي أن أموال المساعدات لغزة مدفونة تحت الأرض"، رداً على تدمير أنفاق خلال الليل. وفي هذا انتقاد واضح وثاقب للمساعدات المالية من دول العالم إلى قطاع غزة.


    http://www.alhourriah.ps/article/49469