• محيسن يهدد غزة بإجراءات رادعة تتناسب مع تفجير الموكب .. حماس : من خطط له يزيد معاناة القطاع
    2018-03-19

    غزة (الاتجاه الديمقراطي)- من المقرر تعقد القيادة الفلسطينية مساء الاثنين اجتماعاً موسعاً لها برئاسة الرئيس محمود عباس ، حيث سيضم الاجتماع اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية والامناء العامين لفصائل المنظمة ووزراء من الحكومة وقادة الاجهزة الامنية وشخصيات وطنية.
    وسيناقش الاجتماع قضية تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله في غزة يوم الثلاثاء الماضي ، فيما قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جمال محيسن أنه سيكون هناك اجراءات تتناسب مع هذا العمل.
    وأضاف محيسن في حديث إذاعي أن "حماس ليست معنية بتقديم الدلائل الدقيقة حول ذلك"، معتبرًا أنها "تحاول دائمًا الالتفاف حول أي عمل تقوم به"، على حد وصفه.

    وتابع : "أتصور أنه، سيكون هناك إجراءات تتناسب مع العمل الإجرامي الكبير الذي أقدمت عليه"، مشددًا على أنه "لا يجوز أن يمر دون خطوات رادعة لمواجهته بالنسبة لحماس".
    وحول طبيعة الخطوات، قال إن: "يُترك للرئيس أبو مازن تقدير ما المطلوب اتخاذ اجراءه"، موضحًا أن الإجراءات تتم من خلال الحكومة.
    وأشار إلى أنه "لولا العناية الإلهية لكانت تبعات الحادثة أكبر بكثير" مما سيتخذ من إجراءات"، مضيفًا: "لا بد أن تتخذ إجراءات رادعة وحاسمة في مواجهة هذا العمل الذي قامت فيه حماس وفق ما قال ".

     من جهته قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس :" إن من خطط لحادثة تفجير الموكب في شمال قطاع غزة، يهدف إلى مفاقمة معاناة غزة وأهلها الصامدين".
    وأضاف برهوم على حسابه على الفيس بوك أنه بذلك يفرض المزيد من العقوبات عليهم،  وهو من يقرر الانفصال بالضفة عن الوطن، مشيراً إلى أن غزة لن تكون ضحية التنافس بين مسؤولي السلطة من أجل صناعة أمجاد وهمية و إرضاء الاحتلال الاسرائيلي وفق قوله .


    http://www.alhourriah.ps/article/49459