• الديمقراطية تنظم ملتقى تضامني فلسطيني في بيروت دعماً لفنزويلا
    2018-03-18

    بيروت (الاتجاه الديمقراطي )- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية ملتقى تضامني مع فنزويلا، تحت شعار " كلنا فنزويلا"، وشارك في الملتقى الذي اقيم في قاعة الشهيد ابو عدنان قيس بمخيم مارلياس بمدينة بيروت 17/3/2018 قيادات وطنية وممثلين عن المنظمات الديمقراطية وفعاليات شبابية وعمالية ونسائية.
    والقت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيقة خالدات حسين كلمة وجهت فيها التحية للشعب والحكومة الفنزويلية وللراحل القائد الثوري الاممي هوغو تشافيز الذي وقف الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ورفع شعار المواجهة مع الامبريالية، وعلى هديه يسير الرئيس نيكولاس مادورو رغم تٱمر امريكا واسرائيل.. مؤكدة بأن فنزويلا وقيادتها ستبقى في قلوب الشعب الفلسطيني الذي سيبقى يحفظ لفنزويلا دعمها ومواقفها تجاه شعبنا.
    ثم القى رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف احمد كلمة اكد فيها على التضامن الكامل مع فنزويلا قاهرة امريكا، وتحية النصر من شعب فلسطين لشعب فنزويلا ويداً بيد لدحر كل التدخلات الأمريكية في رسم مصير فنزويلا التي إختارت التحدي والاصرار على مستقبلها الاشتراكي بحرية رغم مكائد اليمين وتدخلات امريكا.
    واستذكر اقوال الرئيس الراحل شافيز الذي قال : " لا حرية لفنزويلا طالما فلسطين ليست حره ".. انه منزرع بيننا اليوم وسنبقى الاوفياء لفنزويلا ولهذه المواقف الثورية الداعمة لقضيتنا.
    وبدوره اشاد عضو الامانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين الرفيق علي المحمود ابو سامح بصمود فنزويلا بوجه كل المؤامرات التي تتعرض لها من قبل الولايات المتحدة الامريكية بهدف القضاء على الثورة التي بنى دعائمها الرئيس تشافيز وما تزال متواصلة بفعل وعي الشعب الفنزويلي ورفضه للخنوع والاستسلام.
    ومن جانبها اعتبرت الرفيقة منى واكد مسؤولة المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ان التضامن مع فنزويلا هو تضامن مع كل قوى وحركات التحرر العالمية التي تقف اليوم في مواجهة الغطرسة الامريكية والامبريالية العالمية، وما تتعرض له اليوم فنزويلا من ضغوط انما يأتي بسبب مواقفها الثورية الرافضة للهيمنة الامريكية.
    وتحدث *سامر مناع* باسم المؤسسات والجمعيات الاهلية فأكد وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب فنزويلا الثورة وشعبها وقيادتها في معركتكم السياسية النضالية لحماية وصون مكتسبات وإنجازات الثورة البوليفارية، ووحدة فنزويلا واستقلالها وسيادتها، ورفض كل التدخلات الامبريالية.. ، داعيا الى تشكيل أوسع جبهة عالمية لمواجهة الامبريالية وبناء عالم جديد خال من العنف والحروب والهيمنة.


    http://www.alhourriah.ps/article/49440