• خالد: أقوال الوزير باسيل الغريبة بحق اللاجئين الفلسطينيين تتطلب منه الاعتذار
    2018-03-17
    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- استغرب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من أقوال الوزير اللبناني جبران باسيل في مؤتمر روما يدعو فيه وكالة الغوث إلى شطب كل لاجئ فلسطيني من قيودها في حال تغيبه عن لبنان أو حصوله على جنسية بلد آخر.
    وأضاف خالد في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": جميعنا يذكر حديث الوزير جبران باسيل في مؤتمر للمغتربين اللبنانيين عقد في نيويورك في أيلول 2016 حيث قال "سمعنا تصفيقا في الصالة لدى مطالبة أحد الحاضرين منح الجنسية لأولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي، وأنا أقول هذا حق، إنه يمكننا إعطاء الجنسية لأبناء الزوجة اللبنانية باستثناء زوجات حاملي الجنسيتين الفلسطينية والسورية " .
    وأوضح خالد أنه قبل عامين قدم الوزير باسيل نفسه كشخصية عنصرية، وهذه الأيام قدم نفسه كشخصية مثيرة للجدل تدعو لشطب حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم وفقا للقرار الاممي 194 .
    وشدد القيادي الفلسطيني أن الوزير باسيل بهذه المواقف مدين للاعتذار من الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن التوازن الديمغرافي المزعوم في لبنان لا يحتاج لمثل هذه المواقف غير المسؤولة.

    http://www.alhourriah.ps/article/49426