• صور|| الجبهة الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في حفل سياسي بالعاصمة الاسبانية مدريد
    2018-03-04

    مدريد (أسبانيا) (الاتجاه الديمقراطي)- أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حفلاً سياسياً وثقافياً وفنياً بالعاصمة الاسبانية مدريد في ذكرى انطلاقتها الـ49، شاركت فيه لجان التضامن مع الجبهة، وعشرات الشباب الاسباني وأبناء الجالية الفلسطينية.
    تخلل الحفل السياسي فقرات تراثية فلسطينية وفنية محلية متنوعة، وزينت قاعة الحفل بالأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية. وجرت العديد من الكلمات السياسية.
    في كلمة الجبهة الديمقراطية الذي ألقاها الرفيق أبو فيكتور أمين فرع الجبهة في أسبانيا، تطرق فيها إلى آخر التطورات فلسطينياً وعربياً ودولياً، وخصوصاً بعد القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في الرابع عشر من أيار/ مايو القادم الذي يصادف الذكرى السبعين لنكبة فلسطين في استخفاف واضح بمشاعر الفلسطينيين.
    وشدد أبو فيكتور ضرورة تفعيل الانتفاضة والمقاومة في الميدان وصولاً إلى مقاومة شاملة ضد الاحتلال ومشاريعه التوسعية على طريق العصيان الوطني الشامل.
    ودعا أبو فيكتور في الوقت نفسه، السلطة الفلسطينية إلى مغادرة مربع المفاوضات العبثية وفق شروطها القديمة نحو تبني إستراتيجية وطنية جديدة تجمع بين تدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية والانتفاضة في الميدان.
    من ناحيته، تطرق الرفيق رامون رئيس مؤسسة أماني للأبحاث الاجتماعية والتعاون الدولي، إلى تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية، منذ وعد بلفور مروراً بنكبة فلسطين والمحاولات الإسرائيلية للتوطين ونكسة فلسطين إلى انتفاضة الحجارة إلى مسار أوسلو التفاوضي إلى الانقسام الفلسطيني العبثي وصولاً إلى وعد ترامب المشؤوم.

    فرقة السنابل لشبيبة اتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني قدمت فقرتين من  التراث الفلسطيني، إلى جانب مغنيين من المغرب وأمريكا اللاتينية.

    بالختام قدمت لوحة تذكارية من لجان دعم الجبهة احتفالاً بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية وتثميناً لدور الجبهة المبادر والمقاوم.



    http://www.alhourriah.ps/article/49164