• أبو ليلى في مسيرة بلعين: تصعيد المقاومة الشعبية إلى انتفاضة شاملة هي محور الإستراتيجية الوطنية الجديدة
    2018-03-02

    رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, مهمتنا الرئيسية هي استنهاض المقاومة الشعبية والنضال الوطني بكل أشكاله وصولا إلى الانتفاضة الشعبية الشاملة، وتجسيد الوحدة سياسيا وفي الميدان، وشحذ أسلحتنا النضالية والفكرية والسياسية والتنظيمية لمواجهة التحديات التي تواجهه شعبنا .

    وأضاف النائب أبو ليلى خلال مشاركته الجمعة في مسيرة قرية بلعين والتي انطلقت لمناسبة مرور ثلاثة عشر عاما على المقاومة الشعبية في القرية، تصعيد المقاومة الشعبية وصولا الى انتفاضة شاملة هي المحور الرئيسي في الإستراتيجية الوطنية الجديدة المطلوب ان ينتقل اليها شعبنا بعد ان انتهت إستراتيجية أوسلو الى الطريق المسدود الذي انتهت اليه .
    وثمن النائب أبو ليلى تجربة المقاومة الشعبية وانجازاتها في بلدة بلعين والتي استطاع الأهالي الصمود والبقاء على أرضهم، منوها الى ان هذه التجارب تعتبر دليلا قاطعا على نجاح المقاومة الشعبية، وقدرتها اللامحدودة في مقاومة الاحتلال .
    وأوضح النائب أبو ليلى ان ما يسمى بصفقة القرن التي تتحدث عنها الولايات المتحدة ما هي الا صفقة تصفية لقضيتنا، موضحا ان الولايات المتحدة وبعد قرار رئيسها بشان القدس وموقفها من الاونروا ومحاولات تصفية وشطب قضية اللاجئين ، فقدت دورها كطرف في أي عملية سلام او رعايتها .


    http://www.alhourriah.ps/article/49117