• كنيسة القيامة تفتح أبوابها فجراً بعد حراك فلسطيني أدى لتجميد الضرائب على أملاكها
    2018-02-28

    القدس المحتلة(الاتجاه الديمقراطي)-  فتحت كنيسة القيامة أبوابها الساعة الرابعة بتوقيت فلسطين(02,00 ت غ) فجر اليوم الأربعاء، وذلك بناء على قرار بطاركة ورؤساء كنائس القدس مساء الثلاثاء.
    وجاء القرار بعد ثلاثة أيام على إغلاقها. وذلك في أعقاب تجميد الاحتلال قراره فرض ضرائب على أملاك الكنائس، إثر الضغوط التي مارسها كل من الفاتيكان واليونان والإنجيليين الأميركان على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو لتجميد ضرائب الكنائس.
    وتعتبر كنيسة القيامة اقدس الاماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بانها شيدت في موقع دفن المسيح ثم قيامته، كما انها وجهة رئيسية للحجاج.
    بدورها  اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، قرار إسرائيل تجميد الضرائب على الأملاك الكنسية في مدينة القدس المحتلة انتصارا للموقف الموحد للكنائس المسيحية.
    وأكدت عشراوي، في بيان لها، أن الرفض الفلسطيني والاستنكار الدولي دفع نحو تراجع إسرائيل عن خطواتها العدائية، وقالت:" إن الحراك المحلي والعالمي أثمر وساهم في لجم المؤسسة الإسرائيلية ودفعها نحو تجميد قرارها، والمطلوب الآن هو مواصلة هذا الحراك لإجبار إسرائيل على إلغاء إجراءاتها الجائرة ووقف انتهاكاتها المتواصلة والممنهجة بحق المقدسات الفلسطينية".


    http://www.alhourriah.ps/article/49070